شاهد| قبل مواطن اليمن.. 5 مواقف أحرجت «الجزيرة»

سامح شكري يزيح ميكرفون الجزيرة
سامح شكري يزيح ميكرفون الجزيرة

نتيجة لما تنتهجه من سياسات تحريضية ضد بعض دول المنطقة، بالإضافة إلى التدخل في شؤون بعض الدول تماشيًا مع سياسة النظام القطري، لأنها الذراع الإعلامي لنظام تميم، أصبحت قناة الجزيرة القطرية منبوذة من الجميع، ومرفوضة من الدول.

الأمر لم يتوقف على رفض حكومات هذه الدول ومسؤوليها التعامل مع هذه القناة القطرية، بل وصل الحال إلى المشاهير والمواطنين أيضا، وتوسع الرفض الدائم لقناة الجزيرة في البلدان العربية خاصة بشكل ملحوظ، ما تتسبب  في إحراج القناة القطرية ومراسليها على الهواء مباشرة في عدة مشاهد مثيرة.

فمؤخرًا تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فيديو يوضح انزعاج مواطن يمني من سكان مدينة تعز اليمنية من القناة القطرية، وقام بإلقاء ميكروفون قناة الجزيرة التي يبقى ضمن أدوات القناة في اليمن بعد إغلاق مكتبها.

وهذا المشهد لم يكن الأول من نوعه، ولن يكون الأخير، فمن قبل تعرضت الجزيرة لمواقف رافضة ومحرجة نتيجة سياستها الموجهة ببث سمومها في الكثير من الدول، ومحاولة زعزعة الاستقرار بالمنطقة، ونشر العنف والتطرف، ونعرض أبرزه هذه المشاهد في السطور التالية..

 

سامح شكري يطيح بـ"ميك الجزيرة" على الأرض

البداية مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، المشهد الذي أطاح بميك فضائية الجزيرة، أثناء الجلسة الختامية لاجتماعات سد النهضة فى الخرطوم، ورفض حضور مندوبي الفضائية القطرية الاجتماع، الذي انقعد يوم 12 ديسمبر 2015.

 

سامح شكرى وزير خارجية مصر يحطم ميكرفون قناة الجزيرة

 

حسام البدري يرفض حضور المؤتمر الصحفي بسبب وجود "ميك بي إن سبورت"

أما الواقعة الثانية، كان بطلها حسام البدري، مدرب الأهلي المصري، حين رفض حضور المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه مع الوداد المغربي، التى أقيمت فى 21 يونيو 2017، إلا بعد إزاحة مايك قناة "بى إن سبورت".

ورفض حسام البدرى حضور المؤتمر فى البداية بسبب قرار إدارة الأهلى مقاطعة قناة "بى إن سبورت" القطرية تنفيذاً لقرار الدولة المصرية بقطع العلاقات مع دولة قطر بسبب دعمها للإرهاب.

 

حسام البدري يفقد أعصابه ويوبخ مراسل beIN sports: احترم نفسك

 

الحضري يبعد "ميك بي إن سبورت" بعد مباراة تونس

عصام الحضري، حارس المنتخب المصري ولاعب التعاون السعودي الحالي، هو بطل الواقعة الثالثة، حينما أبعد ميك قناة "بي إن سبورت"، وذلك أثناء حديثه في المؤتمر الصحفي، عقب مباراة مصر وتونس بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي ستقام في الكاميرون 2019، ويُعَد هذا الرد من الحضري تفاعلًا مع قطع بلده العلاقةَ مع قطر.

 

عصام الحضري حارس منتخب مصر يبعد مايك بي ان سبورت

 

المنتخب السعودي ينسحب من مؤتمر كأس الخليج لوجود "بي إن سبورت"

أما المنتخب السعودي ومدربه الكرواتي كرونوسلاف ، واللاعب أحمد الفريدي ، فقد تصدروا المشهد الرابع، حين انسحبوا من المؤتمر الصحفي الذي أقيم في 21 ديسمبر الماضي، بعد أول مواجهة في كأس الخليج، وذلك على خلفية تواجد وسائل إعلام قطرية في هذا المؤتمر.

 

لحظة انسحاب وفد المنتخب السعودي من المؤتمر الصحفي إعتراضاً على وجود بعض القنوات

 

منتخب الإمارات يرفض حضور مؤتمر مباراة عمان بسبب "ميك بي إن سبورت"

وعلى خطى المنتخب السعودي، انسحبت الإمارات أيضًا من المؤتمر الصحفي لمباراة عمان يوم 21 من  ديسمبر الماضي، بسبب وجود ميك قناة "بي إن سبورت" القطرية.

 

انسحاب وفد منتخب الإمارات من المؤتمر الصحفي بسبب وجود مايكروفون الخاص ب قناة BEIN SPORT القطرية

 

 

 

 

التعليقات