«حكومة الحريري» تخطط لبناء سفارة لبنانية في القدس

رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ووزير الخارجية جبران باسيل
رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ووزير الخارجية جبران باسيل

 

أكدت الحكومة اللبنانية، اليوم الخميس، أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، باطل، وأعلنت تشكيل لجنة خاصة لدراسة الاعتراف الرسمي بالمدينة عاصمة لدولة فلسطين.

وقالت الحكومة اللبنانية، في بيان أصدرته عقب جلسة عقدتها اليوم الخميس، إن "قرار ترامب الأحادي لاغ وباطل وفاقد للشرعية الدولية وكأنه لم يكن"، مؤكدة "الالتزام بمبادرة السلام العربية باعتبار القدس عاصمة فلسطين".

وأشار البيان إلى أن الحكومة اللبنانية قررت "تشكيل لجنة خاصة لدراسة مقترحات وزير الخارجية جبران باسيل بشأن تكريس القدس عاصمة لفلسطين".

ورفع وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، كتابًا إلى الحكومة لإنشاء سفارة لبنانية في القدس، وقال في تغريدة له على تويتر: "رفعت كتابًا إلى الحكومة لإنشاء سفارة لبنان في القدس، عاصمة فلسطين، وطرحت على الرئيس الفلسطيني تبادل أراض بين لبنان وفلسطين لهذه الغاية، فوعدني بالعمل سريعًا لتقديم عقار للبنان في القدس الشرقية".

وكان باسيل قد اعترض على القرار الصادر عن الجامعة العربية بشأن القدس، كونه لم يأت على المستوى المطلوب لهذا الحدث، مؤكداً أنه سيضع اعتراف لبنان بالقدس عاصمة لفلسطين على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء اليوم"

وقال رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، خلال جلسة الحكومة، إن "موقف لبنان متقدم بشأن القدس، لأن بين لبنان والقدس توأمة رسالة وإيمان"، وأضاف: "الدفاع عن القدس هو دفاع عن قيم بلدنا، بالسلام الحقيقي والعيش المشترك وحوار الأديان".

وتابع الحريري: "إنها مناسبة لنقول إن القرار الأمريكي ما كان ليحصل، لو لم تكن دول عربية كبيرة غارقة في حروب وصراعات، إلى حد أن ملايين المواطنين العرب تشردوا على صورة الشتات الفلسطيني".

وأردف: "اليوم أكثر من أي يوم مضى، صار التضامن العربي حاجة، حاجة لإنقاذ القدس لتبقى عاصمة لدولة فلسطين، وحاجة لمجتمعاتنا لوضع حد للحروب والنزاعات وفتح صفحة جديدة من التضامن العربي".

 

 

 

التعليقات