دالاس الأمريكية تطبق نظام مرور معتمدًا على حلول «اريكسون»

 

اختارت مدينة دالاس الأمريكية شركة إريكسون لاستضافة نظام متقدم لإدارة حركة المرور بالاعتماد على الحل التكنولوجي للنقل الحضري المتصل"Connected Urban Transport solution.
ويقوم النظام الجديد بتوجيه وإدارة وصيانة ومراقبة الأداء عبر كافة الأقسام وكذلك بين المدن والمقاطعات.

وحسب بيان صادر اليوم عن إريكسون فإن حل النقل الحضري المتصل سيوفر لمدينة دالاس والمدن المجاورة القدرة على تجميع وتحليل مختلف أنواع البيانات القادمة من أجهزة استشعار حركة المرور والكاميرات في الوقت الحقيقي وذلك للتحكم بإشارات حركة المرور والإشارات الخاصة بالمدارس وإشارات الرسائل وغيرها بشكل ديناميكي وفعال، مما سيسهم في تمكين المدينة من تعزيز وتوسيع معرفتها حول المسائل المتعلقة بحركة المرور إضافة إلى مساعدة السلطات في اتخاذ القرارات التشغيلية لتحسين تدفق حركة المرور.

وقال ويليام فينش الرئيس التنفيذي لمجال المعلومات في مدينة دالاس، إن الوسائل الذكية للتحول إلى مدينة ذكية يمكن تحقيقها من خلال التركيز الواعي على جعل البيانات قابلة للتنفيذ، مشيرًا إلى أن حل إريكسون يوفر الكثير من الإمكانيات التي يمكن الاعتماد عليها في هذا المجال من خلال تحديث تكنولوجيا إدارة حركة المرور الخاصة بنا وستسهم هذه التكنولوجيا بإمدادنا ببيانات أكثر قوة، مما سيؤدي بدوره إلى مزيد من الذكاء بإدارة العمليات وسيقوي استراتيجيات التطبيق الخاصة بنا.

 

وأشار إلى أن هذا النظام الجديد يشمل مجموعة من الخصائص والإمكانيات التي ستسهل حركة المرور وإدراتها بالكامل وهي:
ـ منظومة متكاملة لتبادل بيانات وخدمات النظام مع المنظمات الأخرى بطريقة أكثر فعالية وكفاءة من حيث التحكم وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الأقسام الأخرى والمسافرين ومقدمي خدمات النقل.

ـ لوحة تحكم متطورة للحصول على إطار عام مركزي واحد عبر كافة الوكالات حول حالة جميع الأنظمة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها بشكل سريع.

ـ مؤشرات الأداء الرئيسية (KPI’s)، لرصد وتتبع أهداف المدينة وأداء الموردين – لإدارة الأداء والعقود المبرمة.

ـ التشغيل الآلي حيث يمكن لنظام واحد أن يخطر أو ينبه نظام آخر عندما يتم خرق القوانين، من أجل  ضمان استجابات أسرع وخفض أعباء وتكاليف العمل.

التعليقات