شركة مصرية تفوز بالمركز الأول عالميًا في الذكاء الاصطناعي

فازت شركة "أڨدبيم" المصرية الناشئة بجائزة المركز الأولي، كأفضل شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك خلال المسابقة التي أقامتها شركة ترند فوروارد وهي واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في تمويل الشركات الناشئة على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال مشاركة الشركة ضمن 9 شركات مصرية ناشئة مشاركة في معرض الأجهزة الإلكترونية CES بولاية لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية تحت مظلة شعبة الاقتصاد الرقمي بالاتحاد العام للغرف التجارية، وتحت رعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال المهندس حسام سامي، مؤسس الشركة الفائزة، في بيان صادر عن الشركة اليوم الأربعاء، إن الشركة  تعمل في مجال الحلول المبتكرة لتحليل بيانات الفيديو بهدف استخراج المعلومات التجارية والأمنية المهمة منها بشكل تلقائى وبدون تدخل بشرى، لإنتاج تقارير مبسطة وشاملة عن العمليات التجارية والأمنية وذلك لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة التشغيلية لعملاء الشركة.

من جانبه، أكد المهندس محمد عزام المدير التنفيذي لشعبة الاقتصاد الرقمي أن وفد الشعبة العامة المشارك في معرض CES يضم 8 شركات مصرية ناشئة واعدة تعمل في تكنولوجيات متقدمة بالإضافة إلي "أڨدبيم"، وأن المشاركة هذا العام في شكل جناح مصرى لأول مرة في CES والذي يحضره أكثر من 250 ألف زائر من حوالي70 دولة ويشارك به حوالي 3800 شركة ناشئة من مختلف دول العالم. وتأتي هذه المشاركة من خلال اتفاقية التعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا " وبدعم وزارة الاتصالات.

التعليقات