«شاومي» تكشف عن أحدث إمكانيات نظارات الواقع الافتراضي

نظارات الواقع الافتراضي
نظارات الواقع الافتراضي

 

 

كشفت شركة "شاومي" الصينية عن بدء تعاونها مع "أوكيولوس"، لطرح نوعيات جديدة من نظارات الواقع الافتراضي؛ بهدف تذليل العوائق التي تعترض سوق هذه التقنية لاسيما فيما يتعلق بالتكلفة، بحيث يتيح المجال لعدد أكبر من المستخدمين لتجربة نظارات الواقع الافتراضي عالية الجودة والحصول عليها بأسعار معقولة.

وفي بيان صادر عن "شاومي"، اليوم الثلاثاء، فإن هناك نوعين من النظارات الافتراضية، تم تزويدهما بمنصة "سنابدراغون" النقالة للواقع الافتراضي (Snapdragon Mobile VR Platform) من "كوالكوم تكنولوجيز" (Qualcomm Technologies) لتلبية متطلبات معالجة الواقع الافتراضي في هذه النظارات المستقلة.

ومن دمج قدرات "شاومي" في مجال الابتكار وخبرتها في ال‘لكترونيات الاستهلاكية مع خبرة "أوكيولوس" وقدراتها الهندسية في مجال الواقع الافتراضي، ستوفر نظارتا "ماي في آر ستاند ألون" و"أوكيولوس غو" تقنيات متطورة في مجال الواقع الافتراضي ومستوى عالٍ من الحرفية.

وتم تصميم نظارات الواقع الافتراضي المستقلة هذه لتوفير مزيد من الحرية وإمكانية الوصول للواقع الافتراضي، حيث إنها لا تحتاج لكابل أو أجهزة استشعار خارجية أو الاستعانة بالهاتف المحمول، إذ تعتبر نظارات واقع افتراضي مستقلة تمثل مرحلة جديدة ومثيرة من أجهزة الواقع الافتراضي.

وتتميز نظارة الواقع الافتراضي "ماي في آر ستاند ألون" بتكنولوجيا الصوت المكاني المتكامل والتي تم تطويرها من قبل "أوكيولوس"، حيث تم دمج برامج تعريف الصوت مباشرة في النظارة، الأمر الذي يجعل الدخول والخروج للواقع الافتراضي أكثر سرعة ويسهل من عملية مشاركة النظارة مع الآخرين. كما تم تزويد نظارة الواقع الافتراضي "ماي في آر ستاند ألون" بمنفذ لسماعة الرأس من قياس 3.5 ملم لإضفاء تجربة استماع أكثر خصوصية.

وتوفر نظارة الواقع الافتراضي "ماي في آر ستاند ألون"، بفضل احتواءها على تقنيات "أوكيولوس"، للمستخدمين الصينيين ما يرغبون به بشدة وهو وجود مشغل قوي للفيديو والحصول تجربة اجتماعية مخصصة.

وتدعم نظارة الواقع الافتراضي "ماي في آر ستاند ألون" نظامي "أوكيولوس موبيل أس. دي. كيه" (Oculus Mobile SDK) و"ماي في آر أس. دي. كيه" (Mi VR SDK)، ما يسهل على مطوري المحتوى الصينيين دعم هذه النظارة، ويمنح مطوري "أوكيولوس" طريقة سهلة لتقديم محتواهم في السوق الصينية على منصة "ماي في آر".

وتتعاون "شاومي" مع المطورين من أجل تقديم بعض الألعاب ومقاطع الفيديو والتطبيقات ذات الشعبية الموجودة على "أوكيولوس ستور" في "ماي في آر ستور" في الصين، ما يمنح المستهلكين الصينيين إمكانية الحصول على محتوى واقع افتراضي نقال عالي الجودة.

التعليقات