مصدر بتنظيم الاتصالات: سنوقف كل الخطوط غير المسجلة

 

كشف مصدر مسؤول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، " اليوم الاثنين، إن الجهاز يقوم حاليًا بإجراءات وقف الخطوط غير المسجلة والتي يتم بيعها في كل المحال ومتاجر المحمول في السوق المصري.

وقال المصدر في اتصال هاتفي مع "اليوم الجديد"، إن ذلك هدفه حماية الأمن القومي للبلاد والحد من الآثار السلبية نتيجة لهذه النوعية من الخطوط التي تستخدم في أعمال منافية للقانون ومنها أعمال الإرهاب.

وأوضح المصدر، أن القرار الذي اتخذه الجهاز خلال الأسبوع السابق بتحديد 50 عملية بيع أو استبدال شريحة محمول لكل تاجر في الشهر، ويأتي لتنظيم عملية بيع الخطوط في السوق المصري، والحد من النزاعات التي تحدث بين التاجر والعميل من ناحية، وبين التجار وشركات مقدمي الخدمة من ناحية أخرى، نظراً لأن التاجر يستهدف بيع كمية كبيرة من الخطوط لتحقيق مكاسب مالية.

ومن ناحية أخرى تقوم الشركات بوقف هذه الخطوط تلقائيًا، بعد محاولة الاتصال بالعميل لتسجيل بياناته ومراجعة تفاصيل بياناته الشخصية التي يصعب على أي شخص آخر معرفتها مثل اسم الجد والد الأم، وغيرها من الأسئلة التي غير المدونة في البطاقة الشخصية بجانب الأسئلة التقليدية مثل الاسم بالكامل ورقم بطاقة الرقم القومي.

وأضاف انه في حالة رفض العميل تسجيل هذه البيانات تقوم الشركة تلقائيًا بوقف الشريحة، مشيرًا إلى أن هذه العميلة تتم تباعًا على كافة الخطوط غير المسجلة في مصر ضمن جهود الدولة لحماية الأمن القومي بالتعاون مع شركات المحمول العاملة في السوق المصري.

التعليقات