تعرف على عدد الساعات المسموح لطفلك باستخدام الأجهزة الذكية بها يوميًا

 

تقرير صادم إلى حد كبير أصدرته الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، اليوم "السبت"، حول عدد الساعات المسموح خلالها باستخدام الأجهزة الذكية للأطفال من سن يوم إلى 18 سنة، ومدى تأثير مخالفة عدد الساعات المنصوص عليها على صحة المستخدم.

المفاجأة كانت في عدم السماح للأطفال حتى سن 12 سنة بالتعامل مع الأجهزة الذكية، "الهواتف المحمولة، والألواح التقنية، والأجهزة الرقمية، وغيرها"، أو ممارسة ألعاب الفيديو أو مشاهدة التلفاز بتاتا.

بينما أوصت الأكاديمية للأطفال من سن ثلاث إلى 5 سنوات بمشاهدة التلفاز لمدة ساعة واحدة يوميا، تتضاعف لساعتين من سن 6 إلى 12 سنة، تحت رقابة مباشرة من الأهل.

الأطفال من سن 13 إلى 18 سنة كانوا الأكثر حظا في تقرير الأكاديمية، حيث سمحت لهم بمشاهدة التلفاز لمدة ساعتين يوميا، والتعامل مع الأجهزة الذكية مدة مماثلة على مدار اليوم، في حين نصحت بممارسة أو مشاهدة ألعاب الفيديو لمدة لا تتجاوز 30 دقيقة.

وحذر الأطباء بالأكاديمية الأسر من مخالفة هذه التعليمات، وتجاوز أطفالهم عدد الساعات المنصوص عليها للتعامل مع التلفاز والفيديو والأجهزة الذكية المختلفة، وأكدوا أن تأثيرها السلبي علي السلوك خطير، حيث تتسبب في انحراف طبيعة الأطفال، واكتئابهم دون سبب واضح، ووصفت تلك الأجهزة بـ"الكارثية".  

 

التعليقات