رئيس «مجلس الكوميسا»: 22 دولة أفريقية تفتح أسواقها للمنتجات المصرية

 

أكدت الدكتورة أماني عصفور، رئيس مجلس أعمال الكوميسا، أن منتدى أفريقيا 2018، المقام في شرم الشيخ بديسمبر المقبل، سيعمل على زيادة نسبة التجارة مع دول أفريقيا والتي بلغت 4%.

وأوضحت عصفور، خلال مداخلتها الهاتفية بفضائية «Extra news»، أن الدورة تجذب عددًا كبيرًا من زعماء ورؤساء الدول الإفريقية، وأن هناك الكثير من الحديث حول هذا المنتدى في البلدان الأفريقية.

وتابعت: أن هذا المنتدى من شأنه جذب الاستثمارات في القارة الأفريقية، والتحسين من جودة المنتج الأفريقي، والاستثمار في الموارد الطبيعية الافريقية، وكذلك أيضًا في الموارد البشرية.

وكشفت عن وجود جلسات خلال المنتدى حول تمكين المرأة، والاستثمار في الشباب من القارة، مؤكدة أنه أكثر من 65% من سكان أفريقيا أقل من 35 سنة.

وأضافت أنه يجب وجود استثمار بين دول أفريقيا، لتستطيع منتجاتها المنافسة على الساحة العالمية.

وأشارت إلى أن هذا المؤتمر يخدم المنتج المصري لفتح أسواق جديدة، حيث إن هناك 22 دولة مشتركة في الكوميسا من قارة أفريقيا، وهي دول معافاة من الجمارك.

وتشهد مدينة شرم الشيخ، في اللثامن والتاسع من ديسمبر المقبل، فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى أفريقيا 2018، والذي تنظمه الوكالة الإقليمية للاستثمار بمنظمة الكوميسا، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، يشارك فيه أكثر من 1000 شخصية قيادية بالقارة الأفريقية والعالم، بينهم رؤساء وزعماء.

 

التعليقات