محلل سياسي: ترامب ركز على خطر الإخوان.. وأوباما «طنش» الموضوع

الرئيسان أوباما وترامب
الرئيسان أوباما وترامب

 

قال أحمد محارم، الكاتب والمحلل السياسي، إن الكونجرس وصف جماعة الإخوان، أنها تهدد الأمن القومي الأمريكي.

وأوضح «محارم»، خلال مداخلته الهاتفية في برنامج ONLive، أن هذه الجلسة، والتي وصفت فيها جماعة الإخوان بأنها تهديد الأمن القومي الأمريكي، لم تكن الأولى ولن تكن النهاية، متابعًا أن الإدارة الأمريكية وضعت جماعة الإخوان وكل المنظمات المرتبطة بها نصب أعينها.

وأضاف الكاتب، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وضع تركيزه على جماعة الإخوان، وذلك منذ توليه الرئاسة، وأنها من وجهة نظره خطر على الأمن القومي الأمريكي.

وأشار «محارم» إلى أن الإدارة الأمريكية تصرح بوجود مالا يقل عن 150 ألف إخواني وما يساوي 200 قيادي من جماعة الإخوان موجودون في الولايات المتحدة.

واستطرد الكاتب قائلًا: إن الإدارة الأمريكية اكتشفت أن هناك نسبة كبيرة من المساجد الموجودة في الولايات المتحدة، تتكون مجلس إدارتها من جماعة الإخوان، مضيفًا أنه بالتالي يكون لها تأثير على الناس في هذه الأماكن.

وقال إنه طُرح في عهد باراك أوباما، الرئيس الأمريكي السابق، بوضع جماعة الإخوان في قائمة الإرهاب ولكنه لم يقبل هذا، متابعًا: ممكن يكون سببه إدارته.

وأضاف أنه عندما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم لم يكن الأمر مبالغًا فيه، وأن الولايات المتحدة أدرجت صدق هذا الكلام.

وكشف أنه تحت مسمى جماعة الإخوان هناك منظمات كثيرة خيرية موجودة في أمريكا تمارس النشاط الدعوي والخيري، مؤكدًا أنها أقوى من تنظيم الإخوان.

 

 

التعليقات