سجل 4 أهداف وصنع 2.. باسم مرسي «أسد» خارج الديار

باسم مرسي وفريق الزمالك عقب لقاء إنييمبا النيجيري - 2016
باسم مرسي وفريق الزمالك عقب لقاء إنييمبا النيجيري - 2016

 

"باولو هو الأجهز..لكن هذه من مباريات باسم مرسي".. تعليق جاء على لسان عدد لا بأس به من مشجعي الزمالك على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال مباراة رينجرز النيجيري والزمالك أمس، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وما أن نزل "الحاسم" حتى سجل هدف التعادل للأبيض، وهو الهدف الذي أراح الجماهير وطمأنها بصعوبة خروج فريقهم من البطولة في حالة خسارته بثلاثية نظيفة، بعد فوزه في الذهاب بنتيجة 4/1.

المباراة انتهت بفوز رينجرز 2/1، ومن ثم صعود الزمالك إلى دور الـ16، ليستكمل مشواره للحصول على اللقب الغائب منذ 2002، والذي ضاع من الفارس الأبيض في المباراة النهائية، النسخة الماضية.

باسم مرسي اعتاد التألق في مباريات الزمالك خارج الديار، خاصة أن من ضمن مميزاته الثقة بالنفس واللياقة البدنية العالية والقوة في الالتحام والضغط الشديد، إضافة إلى استفزاز الخصوم.

تألق اللاعب صاحب الـ25 عاما، بدأ في الكونفدرالية الإفريقية 2015، وتحديدا في مباراة الفتح الرباطي والزمالك في إياب دور الـ16، والتي انتهت بفوز الزمالك 3/2، بعدما تعادل في القاهرة سلبيا، وكان لمرسي دور كبير في الفوز بتسجيله هدف التقدم برأسية، والمساهمة في صناعة الهدف الثاني ببراعة.

 

 

وأمام أورلاندو بيريتس في دوري المجموعات لنفس البطولة، فاز الزمالك بهدفين لهدف في جنوب إفريقيا، وصنع باسم الهدف الأول الذي سجله معروف يوسف.

 

 

وفي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2016، تألق باسم أمام إنييمبا في نيجيريا بدوري المجموعات، وسجل هدف فوز الزمالك على صاحب الارض 1/0، في ملعب امتلأ عن آخره بمياه الأمطار.

 

 

نصف نهائي نفس البطولة، شهد تسجيل باسم مرسي لهدف في مرمى الوداد المغربي بلقاء الإياب في المغرب، والذي انتهى بفوز الوداد 5/2، وصعد الفارس الأبيض لتفوقه في الذهاب بنتيجة 4/0.

 

التعليقات