توفي في منافسات البطولة الإفريقية للدراجات.. ما لا تعرفه عن إسلام ناصر

إسلام ناصر
إسلام ناصر

 

توفي لاعب منتخب مصر للدرجات إسلام ناصر، اليوم الإثنين، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة خلال منافسات بطولة "أمم إفريقيا" للدراجات، والتي تقام حاليًا في جنوب إفريقيا، مما أدى إلى وفاته في الحال.

وقرر الاتحاد الإفريقي للدراجات إلغاء منافسات اليوم من البطولة الإفريقية، حدادًا على وفاة اللاعب المصري، خصوصًا في ظل وجود منافسات غدًا للاعبىيالمنتخب على المراكز الأولى والمؤهلة لبطولة العالم.

وينهون أفراد البعثة المصرية الآن إجراءات استلام جثمان اللاعب المصري من المشرحة، حتى يتم شحن جثة إسلام لعودتها إلى مصر لتسليمها إلى ذويه.

 

إسلام ناصر
إسلام ناصر

 

وفي سطور يستعرض "اليوم الجديد" بعض المعلومات عن اللاعب المصري للدراجات إسلام ناصر..

-يبلغ إسلام ناصر من العمر 23 عامًا فهو من مواليد 4 ديسمبر 1994، بقرية باروط بمحافظة بني سويف، وحصل على العديد من البطولات العربية والإفريقية للدراجات. 

-بدأ ممارسة لعبة الدراجات في عام 2009، وكان في الـ15 من عمره، وذلك بعد أن عرض عليه الأمر أحد مدربي نادي طلائع الجيش، والذي كان يقوم بتكوين فريق للناشئين.

-لعب لنادي طلائع الجيش فقط في مصر. 

-احترف في عام 2013 بفريق mtn للمحترفين في جنوب إفريقيا، وعاد مرة أخرى لنادي طلائع الحيش، وكان قريبا من الانتقال لفريق محترفين بحريني اسمه "vib.

-كانت أول مشاركة له مع منتخب مصر في البطولة الدولية بالمغرب، وحصل على المركز الثالث حينها على مستوى العرب 2012.

 

إسلام ناصر لاعب الدراجات
إسلام ناصر لاعب الدراجات

 

-توج بلقب بطل طواف الشارقة، تحت 23 سنة، في البطولة التي أقيمت عام 2013 بالإمارات.

-2015 فاز بالميدالية الفضية بعد حصوله على المركز الثاني في البطولة العربية، التي أقيمت بمدينة شرم الشيخ.

-فاز بلقب بطل الجمهورية في عام 2015.

-2016 فاز بالميدالية البرونزية بعدما حصل على المركز الثالث بالبطولة الإفريقية بالمغرب.

-2017 حصل على المركز الخامس ببطولة إفريقيا بالأقصر.

 

 

-كان  إسلام ناصر ضمن بعثة المنتخب المصري التي تشارك حاليًا في بطولة أمم إفريقيا بجنوب إفريقيا، وتعرض لتوقف في عضلة القلب وفارق الحياة في الحال بإحدى الصالات.

-اللاعب المصري الراحل كان الأول في السباق الإفريقي المقامة حاليًا بجنوب إفريقيا، حيث نجح في تصدر سباق الدراجات للصالات في اللفات الأربعة الأولى، وكان متبقي له لفه واحدة، وذلك حسب تصريح محمد الورداني، مدير الاتحاد المصري للدراجات.

-وفي سباق المضمار، نجح في مرحلة تجميع النقاط في حسم الجولتين الأولى والثانية لصالحه، وكان أقرب من الفوز في الثالثة وحسم الميدالية الذهبية لصالحه في النهاية، لو لا أن الموت خطفه.

-تعرض من قبل إلي أزمة قلبية خلال مشاركته بإحدي البطولات، وقام الاتحاد الدولي للعبة بتوقيع الفحص الطبي عليه، وأثبت إصابته بمشاكل صحية في القلب تمنعه من المشاركة في البطولات، وتم وقتها إخطار الاتحاد المصري للدراجات بذلك وبخطورة مشاركة"إسلام "في البطولات الدولية"، وذلك حسب تصريح محمد عاشور، مدرب الدراجات في اتحاد"الترايثلون".

-لم يسبق تدريب "إسلام ناصر" قبل انطلاق البطولة الإفريقية الحالية، وكان للاعب مشاكل صحية في القلب، حسب تصريح محمد عاشور، مدرب الدراجات. 

 

 
التعليقات