تفاصيل الملعب الجديد لريال مدريد: الأفضل في العالم بتكلفة 400 مليون يورو

ملعب برنابيو الجديد
ملعب برنابيو الجديد

 

وافق اليوم  مجلس إدارة بلدية العاصمة الإسبانية مدريد، على الخطة الخاصة بتعديل ملعب سانتياجو برنابيو الشهير والخاص بنادى ريال مدريد، وذلك بعد الاتفاق مع النادى على رفع ملاءمة البناء بالمنطقة، والسماح بإلحاق مناطق تجارية أو فندق بالملعب.

وأفاد كل من المتحدثة باسم البلدية، ريتا ماييستري، ومدير التنمية الحضرية، خوسيه مانويل كالبو، خلال مؤتمر صحافي سبق اجتماع المجلس بأن "الاتفاق الجديد لتجديد الملعب سيدخل حيز التنفيذ بعد إلغاء الخطة السابقة التي قدمت للمحاكم المختصة".

ووفقاً لتصريحات كالبو، ستساهم الخطة الجديدة في "تحسين كبير للمساحة الخاصة بالجماهير حول الملعب، وستخلق استفادة هائلة، للمدينة بالإضافة إلى جوانب أخرى كثيرة"، إذ أن النادي سيتحمل تكاليف تعديل 37 ألف متر مربع من المساحة والتي تبلغ 13 مليون يورو.

الإعلان عن تطوير الملعب منذ 2014

فلورنتينو بيريز رئيس نادى ريال مدريد كشف من قبل وبالتحديد في2014  النقاب عن التصميم الجديد لملعب البيرنابيو الذى يخطط لأن يصبح أفضل ملعب فى العالم على الإطلاق، وقال"بيريز": لقد حان الوقت لمواجهة تحدي آخر، ونحن نريد أن نجعل سانتياجو برنابيو هو أفضل ملعب فى العالم.

وأشار بيريز إلى أن تكلفة تجديد الملعب ستبلغ 400 مليون يورو، و أعلن أنه منذ وصوله إلى الرئاسة قد تم استثمار 208 مليون يورو فى مختلف التحسينات التى تم إجراؤها للملعب .

 

 

وأوضح بيريز أن مميزات ملعب سانتياجو برنابيو الجديد بأنه سيسع لأكثر من 95 ألف مشجع، وسيكلف ريال مدريد قرابة 400 مليون يورو وينتهى فى عام 2017 وسيزيد من دخل النادى بنسبة تكون 30%، وللملعب سقف متحرك يغلق عند سقوط الأمطار، وستكون هناك شاشة تحيط الملعب بعرض 360 درجة، وإمكانية تغيير وجهات الأضواء الخارجية للملعب، وفندق مطل مباشرة على الملعب، ومجمع تجارى كبير.

الشريك المؤسس لمؤسسة (جى ام بي) المهندس فولكفن مارج كشف أن الملعب الجديد سيكون مزودا بأحدث التقنيات التى ستوفر للمشاهدين تجربة فريدة وحديثة تليق بمستوى النادى العريق، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء فندق وقاعات خاصة وقسم للتسوق والمطاعم لدعم ايرادات النادى.

 

وافتتح ملعب ريال عام 1947، قبل أن يطلق عليه عام 1955 اسم الرئيس الرمز للنادي سانتياغو برنابيو، والذي توفي في 1978، وتم تحديثه عدة مرات منذ مونديال 1982 في إسبانيا، وصنفه الاتحاد الأوروبي في أعلى درجات الملاعب.

 

التعليقات