لماذا يعاني «النني» من كل هذا «التخبُط» مع منتخب مصر؟

محمد النني
محمد النني

يعد محمد النني لاعب نادى أرسنال الانجليزي الحالي ومنتخبنا الوطني الأول من أهم الركائز التى يعتمد عليها كوبر المدير الفني للفراعنة خاصة بعد انتقاله للجانرز واكتسابه خبرة كبيرة فى اللعب فى الدوري الإنجليزي الأقوى فى العالم بشهادة الجميع ولكن كما يقولون"انقلب السحر على الساحر" حيث خيب النني أمال الجماهير فيه خاصة فى الفترة الأخيرة مع المنتخب لعدم ظهوره بمستوي جيد طوال مشواره مع المنتخب وفى آخر مباراتين أمام مالي وأوغندا فى كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالجابون.
مباراة الأمس أمام منتخب أوغندا على الرغم من فوز المنتخب بها إلا أن الجماهير عبرت عن غضبها الشديد من النني لعدة أسباب منها:
التمريرات الغير دقيقة والعودة للخلف
يعاني النني فى الفترة الحالية مع المنتخب من مسألة التمريرات الغير دقيقة والعودة بالكرة للخلف دائمًا وعدم تمريرها للأمام من أجل بناء هجمة وفى مباراة أوغندا انقطعت بعض الكرات التى كادت أن تتسبب فى هجمة مرتدة على مرمى المنتخب.

عدم الانسجام مع طارق حامد
من يشاهد مباريات المنتخب يعرف أن خط الوسط به طارق حامد والننى وتقريباً يتشابهان فى الأداء والشكل فى الملعب وهناك عدم تفاهم كبير بينهما مما يجعل كوبر ليس أمام خيار سوى إراحة أحدهما ووضعة على دكة البدلاء والاعتماد على لاعب أخر ليكون فى منتصف الملعب.
الأمال الكبيرة على اللاعب بعد إنتقاله للدوري الانجليزي
أصبح النني أول لاعب مصري يدخل التاريخ بعد تعاقده مع الأرسنال لأنه أصبح أول مصري يرتدي قميص أحد الاندية الكبار فى إنجلترا وذلك بهعد أن كان لاعباً فى نادى المقاولون وانتقل بعدها لصفوف بازل السويسري ومنها للنادى الانجليزي وتوقع بعدها الكثيرون أن يغير النني من خريطة لعب الكرة المصرية ولكن تأىت الرياح بما لاتشتهي السفن حيث لم يقدم الننى ما هو متوقع منه مع المنتخب على عكس ما يقدمه من جهد كبير مع فريقه الإنجليزي.

تعرضه للهجوم من ميدو وحسن شحاتة
تعرض اللاعب الدولي للهجوم مرتين من كبار الأسماء المصرية فى عالم التدريب ومنهم العالمي أحمد حسام"ميدو" و المعلم حسن شحاتة.
بعد المباراة الاولي أمام مالي خرج ميدو بتصريحات هاجم فيها النني حيث أكد المدير الفنى لفريق وادى دجلة، أن أسلوب وأداء محمد الننى ، لا يصلح للمنتخب الوطنى، ولا يتماشى مع فكر وطريقة لعب الأرجنتينى هيكتور كوبر.
ميدو أضاف أنه ليس من الذكاء أن يتم الاعتماد على لاعب فى المنتخب لكونه محترفاً بأكبر الأندية الإنجليزية دون النظر لفائدته.

من ناحية أخري هاجم المعلم حسن شحاتة اللاعب محمد النني بعد مباراة أوغندا أمس وقال:" لاعب وسط المنتخب لم يقدم شئ يذكر حتى الأن ، وأنه يجب أن يكون مبتكر ولاعب مرعب للمنافسين لأنه يلعب في أحد اكبر الأندية وهو نادي أرسنال ولم نرى منه شئ يستحق عليه أن يلعب في أكبر أندية العالم.
واختتم تصريحاته قائلاً:" أي لاعب وسط ملعب لابد أن يغطي الملعب كله هجوم ودفاع وكل شيء فهو ترمومتر الفريق".

 

التعليقات