شاهد| فاز بفضية «مستر أوليمبيا».. 9 معلومات عن البطل المصري رامي السبيعي

رامي السبيعي
رامي السبيعي

 

استطاع البطل المصري رامي السبيعي أن يفوز بالمركز الثاني، في بطولة "مستر أوليمبيا" لكمال الأجسام للوزن المفتوح، وذلك بعد خسارته أمام الأمريكي "فيل هيث" صاحب لقب بطولة العالم لـ 6 مرات.

تعتبر هذه البطولة من أكبر البطولات في عالم كمال الأجسام للمحترفين، وكان البطل المصري على مقربة من حصد اللقب، ولكن لجنة الحكام منحت اللقب لبطل العالم.

.

كان رامي السبيعي والملقب بـ "بيج رامي" قد استطاع أن يفوز بالمركز الرابع فى بطولة "مستر أوليمبيبا" للمحترفين فى لعبة كمال الأجسام العام الماضي بعد أن أختتمت فعاليات المسابقةبمدينة لاس فيجاس الأمريكية  والتى تعد أكبر لقب عالمي فى رياضة كمال الأجسام وذلك بمشاركة 19 لاعبا من كبار لاعبى كمال الأجسام فى العالم وأحرز رامي هذا المركز بعد صراع كبير مع ثلاثة لاعبين أخرين أحتلوا المراكز الأولي وجاء بعدهم السبيعي .

رامي السبيعي سبق وأن شارك فى مستر أوليمبيا للمحترفين أعوام 2013 و 2014 و 2015 وأحرز عددا من أهم ألقاب بطولات المحترفين خلال السنوات العديدة منها مسابقة أرنولد كلاسيك و مسابقة نيويورك برو.

 

ويرصد لكم أبرز 9 معلومات عن البطل العالمي ابن مدينة بلطيم:

1- ابن قرية السبايعة بمركز بلطيم في محافظة كفر الشيخ، وتوفى والده ورعاه أشقاؤه لأنه كان أصغرهم، حصل على معهد خدمة اجتماعية و أحب رياضة كمال الأجسام منذ الصغر، فداوم عليها حتى وصل للمركز الرابع فى بطولة العالم .

2- كان ترتيبه العاشر فى أسرته بين 11 أخاً وأختاً، وعندما أنهي دراسته الجامعية بحث عن عمل مثل كل الشباب، وسافر إلى الكويت للعمل بمهنة صيد الأسماك .

3-  دولة  الكويت هى التي آمنت به وأفردت له الرعاية والعناية في صالات التدريب في نادي "أكسجن" الذي يلعب بين صفوفه، ومن هناك بدأ مشوار التألق.

4-يشارك فى بطولات كمال الأجسام سواء على مستوى الهواة أو على المحترفين  من خلال تمثيل  نادى "أوكسجين" وهو النادي الكويتي الذي بدأ منه ووفر له صاحب النادي  كل الإمكانيات التي جعلته يصل لما هو عليه الأن لكنه قال  فى النهاية أنه مصرى وطبيعى أن يشارك فى كل البطولات باسم مصر.

5- حصل رامي على بطولة "أكسجن" في عامى 2010 و2012، كما حصل على بطولة "مستر أوليمبيا" للهواة، والمركز الأول في منافسات الوزن الثقيل بولاية كاليفورنيا، كما حصل على المركز الأول في بطولة "أرنولد كلاسيك" الشهيرة، والتي كانت بوابة دخوله في عالم "مستر أوليمبيا"، وهي البطولة العالمية الأكبر في العالم، والتي يشارك بها أعظم محترفي الرياضة.
6- أُطلق عليه في الأوساط الرياضية لقب "بيج رامي"، وشارك لأول مرة في "مستر أوليمبيا" عام 2013، وفي العالم التالي نال المركز السابع، وفي هذا العام كان على موعد مع المشاركة الثالثة على التوالي والتي ظفر فيها بالمركز الخامس، ليُكلل موسم حافل فاز به ببطولة "أرنولد كلاسيك" للمحترفين، والتى أقيمت بالبرازيل، ويتوقع الكثيرون أن رامي لن يغادر المسابقة العام المقبل إلا وهو في أحد المراكز الثلاث الأوائل .

7- تم تصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين فى تاريخ رياضة كمال الأجسام، واللاعب الأثقل وزناً فى تاريخ مسابقة مستر أوليمبيا للمحترفين.
8- لا يحب أن يكون رقم 2 وطموحه أن يفوز بالمركز الأول فى مستر أوليمبيا للمحترفين .
9- قرر هذا العام التعاون مع مع خبير التغذية العالمى "كريس أسيتو" والذي جعله يظهر فى فورمة أفضل من العام الماضي .

التعليقات