نشرة الرياضة| المنتخب يخطط لودية خامسة.. و«العميد» باقٍ في بورسعيد

المنتخب الوطنى
المنتخب الوطنى

 

ودية خامسة قبل مونديال روسيا

قال إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني لكرة القدم، إن المنتخب سيخوض مباراة ودية خامسة بجانب الجدول المعلن عنه حاليًا، والذي يشمل مواجهة البرتغال واليونان في سويسرا مارس المقبل، والكويت 26 مايو في الكويت، وبلجيكا 6 يونيو في بلجيكا.

وأضاف «لهيطة»، في مداخلة إذاعية، اليوم الأحد: "المنتخب سيلعب الودية الخامسة أحد يومي 31 مايو أو 1 يونيو، وغالبًا ستكون في مواجهة منتخب من أمريكا الجنوبية أو أوروبا".

أشاد «لهيطة» بالثمار الجيدة التي نتجت عن زيارة مسؤولي المنتخب إلى روسيا، مضيفًا: "كان لدينا ملاحظات بسيطة على بعض الفنادق الخاصة بإقامة المنتخب قبل مبارياته في مونديال روسيا، ولكن تم تعديلها بسهولة."

وأبدى مدير المنتخب ارتياحه لشكل الملاعب التي ستستضيف تدريبات ومباريات المنتخب، وبالترحيب الذي لاقته البعثة من المسؤولين الروس.

من جانبه، أكد أسامة نبيه المدرب المساعد للمنتخب المصري، أن مباراة بلجيكا ستكون الودية الأخيرة للمنتخب قبل كأس العالم.

وأضاف «نبيه» في تصريحات تلفزيونية: "من الصعب خوض سبع أو ثماني مباريات ودية قبل كأس العالم بسبب الأجندة الدولية والارتباط ببطولة الدوري المصري الممتاز".

وقال المدرب المساعد للمنتخب: "سنحاول الاستفادة من جميع المباريات الودية، خاصة وديتي البرتغال وبلجيكا؛ بسبب تقدمهما في تصنيف الفيفا".

وأكد «نبيه» أن الباب مفتوح أمام جميع اللاعبين المصريين في الدوري المصري والمحترفين، للانضمام لمعسكري المنتخب في مارس ويونيو، مستبعدًا زيادة العناصر الجديدة عن ثلاثة لاعبين.

 

الأهلي يطرح تذاكر جديدة لمباراة دوري الأبطال

قال العميد محمد مرجان، المدير التتفيذي للنادي الأهلي، أن جميع جماهير النادي الذين حجزوا الـ 2500 تذكرة لحضور مباراة مونانا الجابوني في ذهاب دوري أبطال أفريقيا سيتسلمونها اليوم الأحد عبر منافذ «فوري».

وأضاف «مرجان» في تصريحات إذاعية، أن الأهلي سيطرح 2500 تدكرة جديدة لأعضاء النادي عصر اليوم، في مقره بالجزيرة، وفرعيه في مدينة نصر والشيخ زايد.

 

المدير الفني يطلب لائحة مالية جديدة للإسماعيلي

قال محمد محسن أبو جريشة، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، إن المدير الفني البرتغالي بيدرو بارني، طالب مجلس الإدارة بتعديل اللائحة المالية للفريق في الفترة المقبلة.

وأضاف «أبو جريشة»، في تصريحات إذاعية، اليوم الأحد: "مجلس الإدارة لم يقصر مع اللاعبين، وكانت هذه أزمة كبيرة في الفترة الماضية، ولكن المجلس تغلب عليها لضمان انتظام حصول اللاعبين على مستحقاتهم".

 

تعويم الجنيه يحرم المقاصة من مدرب أجنبي

قال محمد مجد، المشرف على الكرة بنادي مصر المقاصة، إن فريقه لا يستطيع التعاقد مع مدير فني أجنبي بسبب ارتفاع سعر الصرف.

وأضاف «مجد»، في تصريحات إذاعية: "أقل راتب لمدير فني أجني مميز 30 ألف دولار، ما يعادل مليون جنيه مصري، وهو أمر صعب علينا، كما أنه سيحتاج لوقت من أجل التأقلم مع الفريق على عكس المدرب المصري الذي يكون على دراية بكافة الأمور".

 

المصري: تجديد عقد حسام حسن محسوم

قال محمد الخولي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي المصري البورسعيدي، إنه يتمنى إغلاق موضوع التجديد للتوأم حسام وإبراهيم حسن، بسبب انتشار بعض الأخبار عن وجود عروض للمدير الفني.

وأضاف «الخولي»، في تصريحات إذاعية: "هناك اتفاق مع التوأم على التجديد بكافة التفاصيل، ولكن لا يوجد أي وقت للجلوس سويًا لإنهاء كافة الأمور".

 

الزمالك يبدأ رحلة الكونفدرالية

كشف أيمن حافظ، مدير الكرة بنادي الزمالك، عن تفاصيل برنامج الفريق في أثيوبيا، استعدادًا لمباراة ويلايتا ديشا، ضمن ذهاب دور الـ32 ببطولة الكونفيدرالية.

وقال «حافظ»، في تصريحات إذاعية: "سنغادر العاصمة أديس أبابا صباح الاثنين في رحلة داخلية تستغرق 40 دقيقة إلى مدينة أواسا، ليؤدي الفريق مرانه عصر غدٍ على أحد الملاعب الخاصة، على أن يؤدي مرانه الأساسي للمباراة يوم الثلاثاء على الملعب الذي يستضيف المباراة".

وأضاف مسؤول الزمالك: المباراة ستقام يوم الأربعاء في الرابعة عصرًا بتوقيت أثيوبيا الثالثة بتوقيت القاهرة"، مؤكدًا أن هاني زادة، عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة، سبق الفريق إلى مدينة أواسا؛ للاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة باستقبال الفريق في فندق الإقامة وملاعب التدريب".

 

التعليقات