بالأرقام.. أزارو يتقدم نحو أفضل لاعب أفريقي في تاريخ الأهلي

 
حقق المغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رقمًا جديدًا في مسيرته، وذلك بكون أول محترف في تاريخ الأهلي يسجل في جميع البطولات الخمسة التي شارك فيها.
 وسجل المغربي 16 هدفًا مع النادي منذ انضمامه الصيف الماضي، وذلك بواقع 9 أهداف في بطولة الدوري، وهدفًا في كأس مصر، وأربعة أهداف بدوري أبطال أفريقيا، وهدف في السوبر المصري بالإضافة لهدف في البطولة العربية. 
ما فعله أزارو، لم ينجح فيه أي محترف أجنبي في تاريخ الأهلي، وهو أن يسجل في كافة البطولة التي شارك فيها، حتى الآن، حيث يتبقى للاعب بطولة كأس العالم للأندية وكأس السوبر الإفريقي فقط، وهما بطولتان لم يشارك فيهم الأهلي أثناء وجود أزارو.
رقم جديد، لأزارو، وهو تخطيه الكثير من النجوم الأفارقة الذين ارتدوا قميص الأحمر، في السنوات الماضية، عبر إحرازه الأهداف ال16، متخطيًا الغاني جون أنطوي، الذي سجل مع الأهلي 10 أهداف، في 29 مباراة، بالإضافة للجابوني ماليك إيفونا، والذي سجل 13 هدف بقميص الأحمر في 31 مباراة.
ويتساوى أزارو بهدفه اليوم، مع النيجيري جونيور أجاي، المنتقل للأهلي الموسم الماضي، والذي سجل هو الآخر 15 هدفًا في مسيرته مع الأهلي في الموسمين.
 ويحاول المغربي الاقتراب أكثر من الأنجولي أمادو فلافيو، والذي سجل مع الأهلي 56 هدف خلال مسيراته مع الأحمر التي تخطت 151 مباراة.
 

 

التعليقات