شاهد| إنجاز تاريخي لأزارو.. هدفه يفك نحس المحترفين في السوبر

نجح المهاجم المغربي وليد أزارو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تسجيل اسمه بأحرف من نور في سجلات تاريخ كأس السوبر المصري، بعدما قاد فريقه للفوز بالبطولة، على حساب المصري البورسعيدي بهدف دون رد.

أزارو أحرز هدف اللقاء الوحيد، بعدما استغل خطأ كارثي من أحمد مسعود، حارس المصري، الذي رغب في مراوغته، قبل أن يفتك الكرة منه، ويحرز المغربي هدف اللقاء الوحيد.

 

 

وسجل أزارو اسمه كأول لاعب محترف يسجل هدفًا في مباريات السوبر، والتي كانت عصية على جميع المهاجمين الأفارقة الذين مروا على فريقي الأهلي والزمالك ولم ينجح أي منهم في تسجيل أهداف فيها.

وسبق أزارو لاعب وحيد نجح في التسجيل، ولكنه هدفه لا يحتسب لكونه سجله في ضربات الترجيح، وهو الأنجولي جلبرتو عندما سجل ضربة ترجيح ثالثة في فوز الأهلي على الزمالك بالسوبر 2003، وهو اللاعب الإفريقي الوحيد الذي نجح في هذا الأمر.

وفشل البوركيني محمد كوفي، مدافع الزمالك في تسجيل ضربة جزاء مثلما فعل جلبرتو، وذلك في كأس السوبر 2014، عندما أهدر الضربة الخامسة، مما أعاد الأهلي للقاء وفاز به فيما بعد.

ونجح أزارو بهذا الهدف في كسر نحس الأفارقة والمحترفين بالسوبر، وتخطي رقم جلبرتو، وكسر نحس كوفي، والتسجيل في كأس السوبر المصري لأول مرة.

التعليقات