ما بين الترحيب والتنديد.. هكذا علّق سعوديون على دخول النساء للملاعب

أرشيفية
أرشيفية

شهد موقع التغريدات القصيرة "تويتر" في السعودية انقسامًا بعد سماح المملكة للنساء بتشجيع فريقهن المفضل من داخل الملعب.

ويشهد ملعب "الجوهرة" بجدة، مساء اليوم الجمعة، حضور السعوديات لمباراة الأهلي والباطن في الدوري السعودي، كما يشهد ملعب الملك فهد في الرياض غدًا حضورهن مباراة الهلال والاتحاد.

وتأتي هذه الخطوة الاستثنائية في وقت تشهد فيه السعودية سلسلة من التغيرات الاجتماعية المتسارعة من بينها السماح للمرأة بقيادة السيارة اعتبارا من يونيو المقبل، وإعادة فتح دور السينما.

وتصدر هاشتاج "#الشعب_يرحب_دخول_النساء_للملاعب" قائمة الأكثر تفاعلًا على موقع "تويتر" في السعودية، إلا أنه لم يعكس أراء كل السعوديين، فهناك من عارض القرار.

 

 

ودعا سعوديون لمقاطعة المباريات، حرصًا على عدم تعريض السعوديات للفتن والاختلاط، كما دشن آخرون هاشتاج "#اكسر_رجليها"، ورأوا أنه لا فائدة تذكر من حضور النساء لمباريات كرة القدم.

 

 

وكان رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ أعلن منذ ما يقرب من شهر عن قرار السماح للمرأة بدخول الملاعب، وجاء في الإعلان أن ثلاثة ملاعب ستبدأ بتطبيق القرار في عام 2018، وهي ملعب «الجوهرة المشعة» في جدة، واستاد الملك فهد الدولي بالرياض، وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، على أن يتم التوسع لاحقًا في الملاعب المتبقية في السعودية.

التعليقات