التفاصيل الكاملة لأزمة المعتمرين المصريين: الطيران السعودي السبب

المعتمرون
المعتمرون

قطع عدد من المعتمرين، اليوم الخميس، طريق مطار القاهرة أمام فندق فيرمونت؛ اعتراضاً منهم على عدم السفر إلى السعودية لأداء فريضة العمرة، ووصل عدد الموجودين إلى قرابة  5 آلاف معتمر دون سفر، وهى الأزمة التى تسبب فيها الطيران السعودى، الذي كان مقررًا أن يحمل المعتمرين إلى الأراضى السعودية، صباح اليوم، بعد أن قاموا بالحجز عليها من خلال شركات السياحة.

 

 

مجدى إسحق، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، أكد فى تصريحاته أن فريق إدارة الأزمات كان يدير مشكلة المعتمرين العالقين على الخطوط الجوية السعودية بالمطار، مضيفاً أن اتصالات وزير الطيران بنظيره السعودى أحدثت تقدمًا كبيرًا فى مشوار الأزمة، غوصل إلى القاهرة رئيس سلطة الطيران السعودى ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية.

وأضاف رئيس المطار فى تصريحاته أن هناك 9 طائرات إضافية وصلوا مطار القاهرة تابعة للخطوط السعودية، أقلعت 6 طائرات منها والثلاثة الأخريات فى طريقهن للمغادرة، مشيراً إلى أن عدد العالقين بالمطار حالياً حوالى 1200 معتمر سينتظرون بالفنادق لحين مغادرتهم.

وأشار مجدي إسحق أن سبب الأزمة ترجع لظروف تشغيل الخطوط الجوية السعودية، وسوء الأحوال الجوية بالمملكة فى بعض الأيام، لافتاً إلى أنه لا توجد مشاكل بمبنى 2.

 

 

وكان المهندس صالح الجاسر، مدير عام الخطوط الجوية السعودية، قد وصل اليوم لمطار القاهرة قادماً من جدة فى زيارة تستغرق يومان يقوم من خلالها بمتابعة أزمة المعتمرين على رحلات الخطوط بمطار القاهرة.

فيما أكد وزير السياحة يحيى راشد أن الأزمة ستنتهي تدريجيا فى الساعات القادمة، وأشار إلى أنه سيناقش مع رئيس مجلس الخطوط السعودية الحلول البديلة لحل أزمة المعتمرين.

 

وأوضح الوزير، أن السعودية أرسلت قرابة 9 طائرات خلال الساعات الماضية لنقل المعتمرين إلى جدة والمدنية المنورة، وأشار إلى أن أزمة المعتمرين نتجت عن تأخر عدد من رحلات الخطوط الجوية السعودية المتجهة إلى جدة والمدينة، وأدت إلى تكدس المعتمرين المسافرين من القاهرة، وكذلك المعتمرين العائدين من مطار جدة.

 

التعليقات