مصدر بـ«الشهر العقاري»: 95% من استمارات التأييد لصالح الرئيس السيسي

السيسي
السيسي

قال مصدر بمصلحة الشهر العقاري إن أكثر من 95% من إجمالي أعداد التوكيلات التي تم حررها المواطنين لمرشحي الرئاسة المصرية ذهبت للرئيس عبدالفتاح السيسي، في حين ذهبت باقي الإقرارات إلى عدد آخر من المواطينين، بعضهم لم يعلن حتى ترشحهم للرئاسة رسميا.

وأضاف المصدر، الذي فضَّل عدم نشر اسمه، لـ"اليوم الجديد"، أن نحو 70 ألف استمارة تأييد تم تحريرها، موضحا أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي الجهة المنوط بها الإعلان الرسمي عن أعداد الإقرارات التي تم توثيقها، حيث تصب من جميع محافظات الجمهورية في الهيئة إلكترونيا.

يذكر أن نص المادة 142 من الدستور يقول: "يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكي المترشح عشرون عضوا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن، ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها".

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أعلنت فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية بدءًا من يوم 20 يناير وحتى 29 يناير الجاري، وتنتهي الفترة المحددة لتوثيق الإقرارات في 29 يناير، على أن تجرى عملية التصويت في 26 مارس المقبل.

التعليقات