أوقاف المنوفية تسبتعد أمامين وتؤكد على عدم استخدام مكبرات الصوت في رمضان

الشيخ أحمد عبد المؤمن
الشيخ أحمد عبد المؤمن

عقدت مديرية أوقاف المنوفية، برئاسة وكيل وزارة الشيخ أحمد عبد المؤمن، اجتماعا موسعا بمديري الإدارات على مستوى المحافظة، وقررت فيه منع الشيخ سالم محمود عبد الكريم وعبد الله محمود رشدي من صعود أي منبر أو إعطاء دروس أو أمامة في أي مسجد من مساجد المحافظة خلال شهر رمضان الكريم.

وشدد الشيخ أحمد عبد المؤمن، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، خلال الاجتماع على  ضرورة عمل حملة موسعة لنظافة المساجد، والإلتزام ببرنامج عمل الإمام في الدروس اليومية، وعدم تجاوز درس التراويح عن عشرة دقائق، وعدم السماح لأي شخص غير مرخص له بالخطابة بإلقاء أي در بالمساجد وملحقاتها، بالإضافة إلي عدم استخدام صحن المسساجد في أي موائد علي الأطلاق.

وأكد "عبد المؤمن" على عدم الإسراف في استخدام الكهرباء بأي شكل من الأشكال، والإلتزام في أذان المغرب والفجر بما ورد من مواقيت من هيئة المساحة، وقصر استخدام مكبرات الصوت الخارجية على الآذان وخطبة الجمعة فقط، والإشراف على الاعتكاف شريطة وجود أمام مشرف من الأوقاف، بالإضافة إلى التركيز في الأسبوع الأول في دروس بعد صلاة العصر علي شرح أحكام الصيام وآدابه.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف، إلى المتابعة المستمرة من مديري الإدارات والمفتشين على المساجد وتحويل أي مخالف للشئون القانونية بالمديرية.

 

 

 


 

التعليقات