بالصور.. وزير الآثار بنهي جولته في أسوان بزيارة عمدا والسبوع

 

أنهى وزير الأثار الدكتور خالد العنانى، جولته في محافظة أسوان، اليوم الجمعة، والتي استمرت لمدة يومين، عقب زيارة منطقة آثار النوبة عمدا والسبوع، وهى المنطقة الأثرية المهملة التي رصدت بها لجنة البرلمان العديد من السلبيات أثناء زيارتها في الأسابيع القليلة الماضية.

 

ووافق وزير الآثار الدكتور خالد العنانى، خلال زيارته لمنطقة آثار النوبة، على تزويدها بمحطة مياه، وإنارة المعابد والاستراحات والنظر في الحوافز المالية الخاصة بالعاملين، موجهاً دعوة إلى الشباب الأسواني بإقامة مشروعات فندقية، تجذب السائحين وتساهم في تنشيط السياحة.

رافقه الجولة كلاً من، السكرتير العام لمحافظة أسوان، الدكتور أيمن مختار، والنائب ياسين عبدالصبور، ومدير عام الآثار بأسوان الآثري، نصر سلامة، والدكتور أسامة عبدالوارث، خبير في هيئة اليونيسكو .

وقال ياسين عبدالصبور، إن وزير الأثار، الدكتور خالد العناني، وافق خلال جولته بمنطقة آثار النوبة، على بناء سور لحماية المنطقة، مبني من مواد بيئية وليست خرسانية، مع تطوير الاستراحات الخاصة بالعاملين، ورفع كفاءتها وإنشاء سكن لرجال الشرطة، موضحاً أن الدكتور خالد العناني وافق على تحرير محاضر صلح مع أهالى قرية غرب أسوان النوبية، لإزالة بشرط إزالة التعديات من على حرم الأثار .

وأضاف أن وزير الآثار عندما شاهد الزواحف منتشرة في منطقة عمد والسبوع، وخاصة العقارب، التى تعرض حياة العاملين أو السائحين للخطر، قرر توفير ثلاجة للأمصال الطبية التي تستخدم في حالة تعرض الموجودين بالمنطقة للدغات من الزواحف الضارة ،وبعد المسافة بين المنطقة وأقرب وحدة صحية أو مستشفى.
 

 

التعليقات