ضبط 3 مستشفيات مخالفة و4 حالات تعدٍ على الصيد بالإسكندرية

 

تمكنت حملة من شرطة البيئة والمسطحات المائية في الإسكندرية، من ضبط 3 مستشفيات مخالفة، و4 حالات تعدٍ على الصيد الحر ببحيرة مريوط، و21 منشأة مخالفة ما بين مطاعم وكافيهات.

شنت الحملة بالتعاون مع جهاز شئون البيئة، ومديرية الشئون الصحية، للمرور والتفتيش على المنشآت المخالفة لأحكام القانون رقم 4 /1994م والمعدل بالقانون رقم 9/2009م، بشأن حماية البيئة من أخطار التلوث.

وأسفرت الحملة عن ضبط 3 مستشفيات مخالفة عبارة عن "سوء إدارة وتداول النفايات الطبية الخطرة، خلط النفايات الطبية الخطرة بالمخلفات العادية، عدم وجود سجل مكتمل البيانات للنفايات الطبية الخطرة"، الأمر الذي يؤدي إلى إعادة تدوير تلك المخلفات واستخدامها في صناعة أدوات الطعام والشراب البلاستيكية ولعب الأطفال مما يعرض الصحة العامة للخطر.

وفي مجال الثروة السمكية، تم ضبط 4 حالات تعدٍ على الصيد الحر ببحيرة مريوط، عبارة عن وضع أشجار الجذوريين بغرض الاستحواذ الشخصي على جزء من المسطح المائي بمساحة 2800 متر بحوض الـ2000 فدان، بدائرة قسم شرطة العامرية أول، ولم يوجد أحد بمحل التعدي، وتم إزالتها ورجوع الشيء لأصلة، لم يحدث ما يخل بالأمن العام.

كما تم ضبط 21 منشأة مخالفة ما بين مطاعم وكافيهات، و3 عينات تم سحبهم من المطاعم بمعرفة قسم مراقبة الأغذية التابع لمديرية الشئون الصحية، لبيان صلاحيتهم للاستهلاك الآدمي من عدمه.

 

 

التعليقات