رئيس أكاديمية البحث العلمى يزور جامعة السويس لبحث «مفاعل الريادة»

رئيس أكاديمية البحث العلمي خلال زيارته لجامعة السويس
رئيس أكاديمية البحث العلمي خلال زيارته لجامعة السويس

 

زار الدكتور محمود صقر  رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا  ووفد من الأكاديمية جامعة السويس، اليوم الخميس، وكان في استقبالهم الدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوي رئيس الجامعة، بهدف متابعة المشروعات المشتركة بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وجامعة السويس.

وخلال الزيارة تم مناقشة العديد من سبل التعاون المرتقبة بينهما، ممثلة في المركز الإقليمي لأكاديمية البحث العلمي بجامعة السويس، ومركز الابتكار وريادة الأعمال "الحاضنة التكنولوجيا" بالجامعة  .

وأوضح الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، أن البحث العلمي هو أساس التكنولوجيا والركيزة الأساسية للتنمية الاقتصادية، ومن خلال هذا المركز سوف يتاح لرواد الأعمال مساحة عمل للإنجاز والإبداع.

وقال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إنه يأمل أن يُشجّع الشباب المصري لتحويل أفكارهم إلى حقيقة، من خلال إطلاق برنامج مفاعل الريادة في السويس، ما يتماشى مع الشأن القومي لدعم رواد الأعمال والشباب والبحث العلمي والتطوير.

وأضاف "صقر" أن برنامج "مفاعل الريادة" يهدف إلى التوسع في جميع  أنحاء مصر؛ لدعم الشركات الناشئة المبتكرة في مختلف المجالات، وخلق بيئة للتواصل بين رواد الأعمال والمستثمرين والموجهين على مدار برنامج مكثف مدته ستة أشهر.

 

 

التعليقات