محافظ الإسماعيلية: 15 يومًا مهلة لطلاء المباني

أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، على رؤساء الوحدات المحلية وممثلي الجهات المعنية، بضرورة الالتزام بتفعيل القرار الصادر بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، بشأن إلزام جميع أصحاب المباني والعقارات بدهان وتشطيب الواجهات الخاصة بها، والتي لازالت على الطوب الأحمر، وسرعة الانتهاء من حصرها وتوجيه إنذارات لأصحابها وإعلانها، بسرعة تشطيبها والبدء في التنفيذ خلال 15 يوما من تاريخ إخطارهم بذلك.

وأكد المحافظ في تصريحات صحفية، أنه سبق فعليا إصدار قرار لأصحاب العمارات السكنية الذي لم يتم طلاءها عقب الانتهاء من بناءها، باستكمال إجراءات الطلاء، لكن لم يستجب قطاع كبير من الأهالي، وظل الأمر كما هو عليه رغم إعطائهم مهلات للتنفيذ.

وأوضح المحافظ أن هذا الأمر لفت نظر رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وطرحه على المجلس التنفيذي للمحافظة خلال زيارته الأخيرة للمحافظة، والذي تأكد خلاله أن المحافظة اتخذت إجراءات رسمية سابقة وأبلغت أصحاب العقارات بضرورة الطلاء؛ لأنه يمثل تشويها للشكل الجمالي المحافظة.

وأشار إلى أنه لا تهاون مع المخالفين بعد استلامهم إنذارات الطلاء لمبانيهم بـ15 يوما كحد أقصى وبعدها سيتم اتخاذ إجراءات رادعة تتمثل في تعطيل المرافق والخدمات الأساسية، على اعتبار أن الرادع سيكون هو المحرك لتنفيذ القرارات والاستجابة إلى التعليمات.

ولفت "طاهر" إلى أن جميع رؤساء الأحياء بدأوا في اتخاذ خطوات جادة بحصر العقارات والمباني الخاصة بالقرار والتي لم يتم طلاءها ولا زالت على الطوب الأحمر، مؤكدًا أن هذه الأبراج بشكلها الحالي لا تتفق بالفعل مع الجمال المعماري التى اشتهرت الإسماعيلية به.

 

 

التعليقات