محافظ شمال سيناء يستعرض موقف صرف التعويضات لأهالي قرية الروضة

محافظ شمال سيناء عبدالفتاح حرحور
محافظ شمال سيناء عبدالفتاح حرحور

 

طالب محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور بضرورة سرعة الانتهاء من المشروعات المقرر إقامتها في قرية الروضة، وكذلك سرعة الانتهاء من صرف الإعانات والتعويضات المقررة للأهالي من أسر الشهداء والمصابين.

واستعرض المحافظ ، خلال اجتماعه اليوم الخميس، مع المسئولين المعنيين لمتابعة ما تم تنفيذه لأهالي القرية - موقف صرف الإعانات والتعويضات المقررة لأسر الشهداء والمصابين، وموقف المشروعات والمساعدات المتفق عليها لأهالى قرية الروضة.

من جانبه أكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي منير أبو الخير صرف مساعدات لذوي 298 من الشهداء، وجاري استيفاء المستندات والأوراق المطلوبة لذوي التسعة شهداء الباقين، موضحا أنه تم صرف مساعدات لـ 116 مصابا من بينهم 89 مصابا صرفوا بواقع ما بين 25 و40 و50 ألف جنيه، حسب الحالة ودرجة الإصابة ومدة العلاج ونسبة العجز ، وجاري استيفاء أوراق 9 مصابين آخرين.

فيما أكد رئيس منطقة تعمير شمال سيناء المهندس مصطفي عايش أنه تم تخصيص مبلغ 20 مليون جنيه لإنشاء 300 وحدة سكنية ورفع كفاءة منازل القرية، إلى جانب رفع كفاءة شبكتي الطرق الداخلية والمياه في القرية، وإنشاء تجمع زراعي وآخر خدمي يضم مشاغل للخياطة والتطريز ونول سجاد ومعرض دائم للمنتجات وقاعة اجتماعات ومكاتب إدارية.

وأوضح أنه يجرى تطوير شبكتي المياه والصرف الصحي وإنشاء محطات مياه ومعالجة ورفع وصرف صحي بتكلفة تصل إلى 35 مليون جنيه.

التعليقات