خبير بترول: بنزين 95 قريبًا في المحطات.. والأزمات لن تتكرر

محطات تموين السيارات
محطات تموين السيارات

قال المحاسب محمد عمرو الكعكي رئيس مجلس إدارة شركة النيل لتسويق البترول، إن العام المالي 18/19 سيشهد طفرة كبيرة في البحث والتنقيب والاستكشاف للقطاع الأهم والاستراتيجي، مؤكدًا أن 70% من الأراضي المصرية لم تستغل بعد في الاستكشافات البترولية أو حتى البحث أو التنقيب، وهذا ما سيتم العمل عليه خلال الفترة المقبلة.

وكشف لـ"اليوم الجديد" أن بنزين 95 قد حصل على جميع الموافقات النهائية، وتأكدنا من مطابقته للكود والمواصفات المصرية، بعد اختباره في معامل الهيئة العامة للبترول ، وسيتم طرحه للجمهور بسعر 6.60 جنيه على عدة مراحل الأولى ستكون عن طريق شركتي إكسون وتوتال، في القاهرة والإسكندرية والجيزة والإسماعيلية والسويس، والغربية على أن توالي التنفيذ والتطبيق في باقي المراحل تباعًا.

وأضاف الكعكي في تصريح خاص، أن شركة النيل لتسويق البترول، تملك نحو 69 محطة تموين سيارات في قطاع جنوب الوادي فقط، وأن المستهدف خلال العام الجاري هو التوسع وافتتاح 8 محطات جديدة لتموين السيارات بالمحروقات في هذا القطاع، مؤكدًا أن وزارة البترول والثروة المعدنية قادرة تمامًا على سد احتياج الطلب المحلي من الوقود والمحروقات، وأن الاتفاقات الخارجية مع الدول المصدرة مفعّلة مع العديد من الدول في مقدمتها الجزائروالعراق شركة وأرامكو السعودية.

وبسؤاله عن التوقعات حول رفع سعر المحرروقات؛ رفض "الكعكي" التعليق على تسعير الوقود والمحروقات، مشددًا أن هذه الأمور غالبًا ما تخضع لرؤية الحكومة والدولة المصرية.

وسبق أن أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن وزارة البترول استطاعت سد فجوة المواد البترولية، مضيفًا بأن بنزين ٩٥ الجديد، سيتم قريبًا في السوق المحلي قريبًا.

 

التعليقات