وزير قطاع الأعمال: حقل «ظهر» سيسهم في صناعة الأسمدة

خالد بدوي- وزير قطاع الأعمال
خالد بدوي- وزير قطاع الأعمال

قال خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، إن اكتشافات الغاز الأخيرة، سيسهم في صناعات الأسمدة ونموها وتطورها، مشيرًا إلى أن هناك عدة محاور يجب مراعاتها لإدارات الشركات التي تعمل في قطاع الأسمدة للنهوض بتلك الصناعة.

وأضاف بدوي خلال كلمته في الملتقى الدولي السنوي الـ24 للاتحاد العربي للأسمدة تحت شعار "الكفاح من أجل زراعة مستدامة وحماية البيئة"، أن هذه الصناعة دقيقة جدا وتعتبر من أساسيات التنمية للحياة وليست رفاهة كما أنها تساهم في زيادة الرقعة الزراعية.

وأوضح بدوي أن هناك حاجة للاهتمام بالمزارع العربي من الناحية التوعوية، والتثقيفية في استخدام الأسمدة بالطريقة اﻷمثل وعدم إهدار كميات كبيرة من الأسمدة نتيجة الإسراف في الاستخدام ، لافتًا إلى أن صناعة السماد شهدت طفرة خلال السنوات الأخيرة، وحققت الشركات العاملة في ذلك المجال أرباح كبيرة وضعتها في المنافسة على مستوى الإقليم العربي والعالمي كما شهدت أسعار الأسمدة ارتفاعا كبيرا.

وقال بدوي إن القانون في مصر سمح بأحقية الشركات المحلية في التصدير بنسبة 55% من إجمالي إنتاج الشركات وهو ما منح الفرصة للشركات من الانتشال في العالم والمنافسة الدولية، مؤكداً أن اكتشافات الغاز الأخيرة ستكون عامل جذب للمستثمرين الذين يعملون في هذه الصناعة.

 

التعليقات