شاهد| 4 عوامل ترجح نجاحاً متوقعاً لفيلم «الأصليين».. المخرج والمؤلف

فيلم الأصليين
فيلم الأصليين

"الأصليين" ليس عنواناً لكتاب ما أو رواية ما وإنما هو إسم فيلم مصري جديد قادم لدور العرض فى هذا العام والذي من المنتظر أن يحقق نجاحاً كبيراً أثناء عرضه فى السينمات نظراً للتوليفة الموجودة بداخله سواء من الممثلين أو المخرج أو المؤلف.
عوامل ترجيح نجاح الفيلم قبل عرضه فى السينمات
1- برومو الفيلم تخطى الـ 300 ألف مشاهدة
البرومو التشويقى لفيلم "الأصليين" والذي وضعته الشركة المنتجة للفيلم على صفحته الرسمية على فيس بوك إستطاع أن يتخطي حاجز الـ 300 ألف مشاهدة وذلك بعد أيام قليلة من إطلاق الشركة المنتجة للفيلم للبرومو التشويقي له.
لفت البرومو الأنظار منذ إطلاقه حيث إتسم بالغموض وعدم وضوح أى تفاصيل عن أدوار الأبطال، إذ تظهر وجوههم غير محددة الملامح مُسلط عليها إضاءة مختلفة مناسبة لأجواء الفيلم مما جعله يثير الجدل والتساؤلات قبل الإعلان الرسمي عنه.

منة شلبي فى برومو الفيلم
منة شلبي فى برومو الفيلم

2- الثنائي الناجح أحمد مراد ومروان حامد
يعد فيلم الأصليين هو ثاني أعمال الثنائي الناجح المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد حيث سبق وقدما للسينما فيلم الفيل الأزرق عام 2014 وهو من بطولة النجم كريم عبد العزيز ونيللي كريم وهو الفيلم الذي لفت إليه الانظار بشدة فى أخر 5 سنوات وإستطاع أن يحقق إيرادات تجاوزت الـ 32 مليون جنيه وهو رقم كبير فى تاريخ السينما المصرية استطاع أن يدخل به قائمة الافلام المصرية التى حققت إيرادات عالية فى التاريخ وقد أشاد به النقاد نظراً لتوافر كل مقومات النجاح داخل العمل.

حامد ومراد وأبطال العمل
حامد ومراد وأبطال العمل

المخرج الكبير عملاً والصغير سناً يمتلك فى جعبته أفلام ذات مذاق خاص فى السينما المصرية ومنها عمارة يعقوبيان والفيل الأزرق وإبراهيم الأبيض وهى أفلام ذات طابع خاص وهى عالقة فى ذهن المشاهد المصري حتى الان أما الكاتب أحمد مراد فيمتلك العديد من الروايات والتى كان منها الفيل الأزرق وأرض الإله وتراب الماس و1919 وفيرتيجو وغيرها من الروايات التى حققت مبيعات كبيرة.

3- توليفة كبيرة من الفنانين ذات الطابع الخاص
الفيلم من بطولة نجوم كبار لا يختلف عليهم أحد وفى مقدمتهم النجم الكبير خالد الصاوي صاحب الأدوار الشيقة والصعبة والذي شارك مع مراد وحامد فى فيلم الفيل الازرق ليكون هو الضلع الثالث فى مثلث نجاح الفيلم مع المؤلف والمخرج.

بطلة الفيلم هى النجمة منة شلبي والتى إعتادت أن تكون أفلامها ذات طابع خاص وخاصة فيلمها الاخير "نوارة" والذي شارك فى العديد من المهرجانات لذلك فهى تختار أدوارها بعناية كبيرة وذلك بجانب مشاركة النجمة كندة علوش فى صناعة العمل وأيضاً يتواجد النجم الكبير ماجد الكدواني والنجم محمد ممدوح الذي يمر بفترة نشاط كبيرة فى السينما والتلفزيون فى الفترة الاخيرة والذي شارك مؤخراً فى فيلم بشتري راجل مع النجمة نيللي كريم وهذه التوليفة الكبيرة من النجوم تجعل من الفيلم عملاً عملاقاً وناجحاً قبل الإعلان عنه.

4- الموسيقى التصويرية للفيلم
تعد الموسيقى التصويرية من أهم نجاح عوامل الفيلم وهو مايهتم به صناع الاصليين بعد إختيارهم هشام نزيه ليكون هو التعاون الثاني بعد فيلم الفيل الأزرق الذي أشاد الجميع بالموسيقى التصويرية الموجودة فيه والتى كانت بداية جديدة فى عالم السينما المصرية.

 

التعليقات