يتهرب من سداد نصف مليار للدولة.. «نجل فؤاد المهندس» يسير «عكس والده»

محمد فؤاد المهندس
محمد فؤاد المهندس

 

 نجل الفنان فؤاد المهندس تهرب من سداد أموال للدولة بقيمة نصف مليار جنيه، وتمكنت مباحث القاهرة من إلقاء القبض عليه في منطقة عابدين بوسط البلد.

ورغم حجم الشهرة والحب الذي يتمتع به فؤاد المهندس، بسبب أخلاقه العالية وأعماله المتميزة، التي تمتع الجماهير المصرية والعربية، إلا أن نجله محمد جاء على النقيض،

ويستعرض "اليوم الجديد" بعض معلومات عنه في السطور التالية..

 

 

محمد فؤاد المهندس رجل أعمال، يبلغ من العمر 56 عامًا وهو الابن الأكبر للفنان الراحل، من السيدة عفت سرور، التي تزوجها المهندس في بداية مشواره الفني، وأنجب منها ولديه محمد وأحمد.

كانت علاقة محمد بالفنان فؤاد المهندس علاقة صديق بصديقه، فكان يناديه بالأستاذ، فأثناء صغره كان يذهب معه إلى الاستديوهات لمشاهدة الفنان هو يجسد أدواره الفنية.

ولكن خالف محمد مهنة والده حينما ابتعد عن مجال التمثيل واختار الأعمال الحرة، واستطاع أن يكون ثورة طائلة شابت حولها الشبهات، ويصبح رجل أعمال شهير.

سجن محمد في عهد مبارك، ما تسبب في حدوث اكتئاب لوالده، ورفض بسبب ذلك القيام بأية أعمال فنية، إلا أن أصدقائه أقنعوه أن يعود ويشارك مرة أخرى، فكانت بوابة عودته في فيلم "البيه البواب".

توفي فؤاد المهندس ونجله محمد يقبع في السجن، ولكن الرئيس مبارك سمح له بالخروج لدفن والده وتلقي العزاء.

خرج محمد من السجن واستمر في أعماله ومشاريعه، إلا أنه كان لا يسدد الضرائب المفروضة عليه لصالح الدولة، والتي وصلت لنصف مليار جنيه، ظل محمد هاربًا من السداد حتى تم القبض عليه اليوم.

 

 

فتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في القبض على رجل الأعمال الهارب، محمد فؤاد المهندس، في منطقة عابدين، لتهربه من سداد أموال للدولة بقيمة نصف مليار جنيه. 

فبعد ورود معلومات، لمدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بتواجد نجل المهندسفي وسط البلد، وتم تشكيل فريق بحث، وتم القبض عليه بعد مداهمة منزله.

بعد الفحص والتحريات تبين أن المتهم رجل الأعمال محمد فؤاد المهندس متهرب من سداد مطالبة مالية لصالح الدولة في قضية استيلاء على مال عام وإضرار عمدي، بقيمة 475 مليون جنيه، كما  تبين أنه محكوم عليه بالسجن 7 سنوات، ومتهرب من السداد.

تم عرضه على النيابة العامة، التي أمرت بحبسه والتحفظ على جميع ممتلكاته، وتباشر نيابة عابدين برئاسة المستشار محمد بدوي، التحقيق معه.

 
التعليقات