شاهد| الساهر يعالج بالغناء.. 10 نجوم تبرعوا بأجورهم لصالح مرضى السرطان

كاظم الساهر ــ أنغام ــ صبري فوّاز
كاظم الساهر ــ أنغام ــ صبري فوّاز

بعد انتشار الإعلانات الدعائية التي يتم تداولها على الفضائيات وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن التوعية بمرض السرطان، ومن ثم حث المواطنين على التبرع للمصابين بهذا المرض، ظهرت في الآونة الاخيرة مواد دعائية تعتمد في مجملها على الفنانين والرياضيين الذين يظهرون بتلك الإعلانات في محاولة لجذب أكبر عدد من جمهورهم للتبرع لتلك المستشفيات، إلا أن بعض المطربين كان لهم أسلوب آخر في مساعدة المرضى أو بالأحرى التبرع بأجورهم في إحدى الحفلات لصالح تلك الجمعيات الخيرية المنوط بها معالجة مرضى السرطان، آخرهم المطربة الكبيرة أنغام التي ستحل ضيفة على فندق فيرمونت هيليوبليس، لإحياء حفلًا غنائيًا لنفس الغرض.
يُذكر أن ذلك الحفل سيقام 20 يناير الجاري، على الجانب الآخر، أنغام لم تكن أولى المتطوعات لهذا العمل النبيل فقد سبقها أكثر من نجم غنائي
محمد منير

في مثل هذه الأيام من يناير لعام 2015 أقام النجم محمد منير حفلًا غنائيًا ضمن فعاليات المؤتمر الطبي السابع لأورام الثدي، وشارك بالحفل أكثر من 2000 طبيب من مصر ومختلف دول العالم.
علي الحجار

بإحدى حفلاته في الكثيرة بالوطن العربي قدّم الفنان علي الحجار حفلًا بدولة المغرب لدعم أكبر مركز طبي لعلاج السرطان، وذلك من ثمانية سنوات، إلى جانب هذا أصدر بعدها بعدة أعوام كليب يجمعه ببعض أطفال مرضى السرطان بالمستشفى الشهير 75375، والذي حمل عنوان «ملايكة بتضحك».

نوال الزغبي

الفنانة اللبنانية نوال الزغبي بالرغم من ابتعادها عن الساحة الغنائية، إلا أنها بين حين وآخر تحيي بعض الحفلات، من بينها الحفل الذي أقامته جمعية «كيدس فيرست» التي تعني بشؤون المرأة والأطفال المصابين بمرضى السرطان، وبه تطوعت الزغبي بأجرها كاملًا للمرضى.
عمر خيرت

الموسيقار الكبير عمر خيرت كان له هو الآخر دور بارز في هذا العمل الإنساني، حيث قدّم في مستهل العام السابق حفلًا موسيقيًا بدار أوبرا جامعة مصر، ضمن فعاليات مستشفى «بهية» لعلاج سرطان الثدى، وذلك في اليوم العالمي لمرضى السرطان الموافق 4 فبراير.

هشام عباس

الفنان هشام عباس الذي غاب لسنوات عن الوسط الفني يعكف حاليًا على إصدار أليوم جديد له يجمعه برفيق عمره حميد الشاعري، وإلى جانبه بصدد إصدار أغنية «سوا» على غرار ما قدمه الحجار في أغنيته، حيث دعوة مرضى السرطان وذويهم بالتفاؤل.. يُذكر أن الأغنية من كلمات أحمد فايز وألحان معتز أمين.
وائل جسار

في إطار الحملة التي تضطلع بها مستشفى «أيادي المستقبل» الخاصة بشؤون علاج غير القادرين من مرضى السرطان، اشترك النجم اللبناني وائل جسّا بحفلها الذي أقيم في فبراير من عام 2015.
لؤى

أحيا المطرب لؤي احتفالية الجمعية الدولية للأورام "BGICS" في الحادي والعشرين من نوفمبر لعام 2016، في إطار الحملة التي أطلقتها بمكتبة الاسكندرية للإعلان للوقاية والتوعية بأمراض سرطان الثدى.
كاظم الساهر


الحال اختلف هذه المرة مع القيصر حيث ساهمت أغنياته في التخفيف من معاناة إحدى معجباته منال التي كانت تحيا بمرض السرطان منذ سنوات، إلا أنها بإصرارها بمشاركة زوجها وبنتيها، تماثلت للشفاء، حيث أكدت في حوارها التي أجرته لـ «اليوم الجديد» منذ عام تقريبًأ، أن كاظم بأغنياته كان له دورًا في بلوغها تلك الأزمة.
صبري فواز

على عكس ما يقوم به الكثير من نجوم التمثيل والإخراج، من عمل ورش تمثيلية لمساعدة المواهب الشابة في وضع أولى خطواتهم على طريق الشهرة، وأخذ مبلغ مادي، كان للنجم صبري فواز رأى آخر حيث كتب على حسابه الشخصي بموقع «فيسبوك» أنه يعتزم التدريس لراغبي التمثيل على أن يقوم المتقدم بالتبرع بمبلغ 2000 لأى من مستشفيات السرطان أو الكبد، والإتيان بإيصال المبلغ المدفوع وتقديمه للقائمين على الورشة

 

التعليقات