3 أسباب تشوقك لمشاهدة «يوم للستات» عند طرحه بدور العرض

جانب من فيلم "يوم للستات"
جانب من فيلم "يوم للستات"

غالبًا ما تكون نظرة الجمهور لأفلام المهرجانات، إنها أفلام معقدة الفكرة تليق بمشاهدة النقاد فقط لا المشاهد البسيط، ولكن عندما يتعلق الأمر بفيلم "يوم للستات"، والذي عُرض في مهرجاني، لندن السينمائي والقاهرة السينمائي الدولي، ستتغير نظرة المشاهد تمامًا، فالفيلم يدور في حي شعبي بالقاهرة، ويبدو من إعلانه التشويقي، الذي نشرته الفنانة إلهام شاهين، بطلة العمل، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه يمس الواقع المصري البسيط بشكل كبير.

 

 

وكما يقولون "الجواب بيبان من عنوان"، فيأخذك الفيلم من إعلانه التشويقي إلى عالم من الشخصيات المركبة، شيخٌ شاب، فتاة يسخر منها الأطفال في الشاعر، سيدات يلهون في حمام سباحة، وبالرغم من أن الجانب الكوميدي يطغى على الإعلان، إلا أنها تجعل المشاهد أيضًا واثق من وجود جانب مظلم ما خلف هذه الكوميديا.

 

 

 

وثمة عدة أسباب تجعل الجمهور متشوق لمشاهدة "يوم للستات" عند طرحه في دور العرض، نسلط الضوء عليها في التقرير التالي.

 

كل هؤلاء النجوم في عملٍ واحد

 

 

نخبة من أجود الخامات الفنية، إن لم تكن أجودها في الفترة الأخيرة، ما بين ممثلين شباب ومخضرمين، يقومون ببطولة هذا العمل، فاروق الفيشاوي، محمود حميدة، إلهام شاهين، هالة صدقي، رجاء حسين، نيللي كريم، أحمد الفيشاوي، ناهد السباعي، أحمد داوود، إياد نصار، وهذه الأسماء كافية جدًا أن تضمن المستوى الرفيع من الأداء الذي ينتظرك عند مشاهدة الفيلم، يكفي أن كل هؤلاء الرجال في فيلم اسمه "يوم للستات"، لتشويق المشاهد.

 

 

التعاون الثاني بين إلهام شاهين وهناء عطية

 

 

يعد "يوم للستات" التعاون الثاني بين الفنانة إلهام شاهين والكاتبة هناء عطية، وهي ثاني رواية لها أيضًا تتحول إلى فيلم خلال مسيرتها الفنية كلها، منذ تخرجت من معهد السينما عام 1988.

وكانت أول تجاربها مع إلهام فيلم "خلطة فوزية"، عام 2009، أي أن هناء اتخذت 7 سنوات حتى تكتب الرواية الثانية، وهو دليل كافي على جودة الفكرة ودقة تنفيذها، كذلك ضم الفيلم عدد كبير من النجوم أيضًا، على رأسهم فتحي عبدالوهاب، عزت أبو عوف، هالة صدقي، لطفي لبيب، غادة عبدالرازق، عايدة عبدالعزيز.

وحقق "خلطة فوزية" نجاحًا كبيرًا، على الصعيد النقدي والجماهيري، كما عُرض في مهرجان روتردام الدولي، وحصلت عنه إلهام شاهين على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الشرق الأوسط السينمائي بدورته الثانية في أبوظبي.

 

 

التعاون الرابع بين نيللي كريم وكاملة أبو ذكري

 

 

سبق وتعاونت نيللي كريم مع المخرجة كاملة أبو ذكري، على الصعيد الدرامي، في مسلسلين على التوالي، هما "ذات" و"سجن النسا"، ولاقى الثنائي ثناءًا عظيمًا من الجمهور والنقاد.

ويمثل "يوم للستات"، التعاون الثاني لكاملة مع نيللي على الصعيد السينمائي، وهو الثاني لهما أيضًا برفقة إلهام شاهين، فسبق وقدموا فيلم "واحد صفر"، عام 2009.

 

 

الفيلم من انتاج شركة "شاهين فيلم"، المملوكة للفنانة إلهام شاهين، ولم يتم طرحه في دور العرض حتى الآن، ولم يتم تحديد موعد للعرض، بل اكتفى صناعه بإرفاق كلمة "قريبًا"، على الصور والفيديوهات الدعائية.

 

التعليقات