شاهد| جيهان خليل.. من موهبة في «أراب كاستينج» إلى نجمة في «الخانكة»

جيهان خليل
جيهان خليل
 كل عام تعرض العديد من المسلسلات الدرامية في السباق الرمضاني وتتنافس فيما بينها، ويظهر من خلال تلك المنافسة بجوار نجوم العمل، وجوه جديد تلفت الأنظار وتعلن عن مولد نجم جديد على الساحة الفنية.
ففي هذا العام الذي امتاز بكثرة الأعمال الدرامية المعروضة في هذا السباق الرمضاني، لفتت نجمة جديدة أنظار المشاهدين، وهي الفنانة المغربية جيهان خليل، والتي تشارك هذا العام في مسلسل "الخانكة" مع النجمة غادة عبد الرازق، ويلقي"اليوم الجديد" الضوء على النجمة الجديدة.
 

جيهان خليل هى فنانة مغربية، عرفها المصريون والعالم العربي بعد مشاركتها فى برنامج "أراب كاستينج" لاكتشاف المواهب وفوزها باللقب، وكانت غادة عبد الرازق من أفراد لجنة التحكيم الخاصة بهذا البرنامج.
 
عشقت جيهان خليل التمثيل منذ الصغر، وذلك حينما قالت: إنها انجذبت للفلسفة بسبب حسها النقدي والفطري وتمردها على مايفرضه المجتمع التقليدي"، والتحقت خليل بمعهد "الكونسرفتوار" بالمغرب شعبة الفنون الدرامية قسم المسرح، وقدمت العديد من المسرحيات باللغة العربية والفرنسية، وحصلت على شهادة الليسانس فى الفلسفة عام 2008، وفي عام 2011 نالت شهادة الماجستير فى الفلسفة وإلياتها النقدية، وتستعد لمناقشة الدكتوراة في الفلسفة والجماليات، ولكنها أجلت هذه المناقشة حتى تنتهي من دورها في الخانكة.

 

 

"برنامج أراب كاستينج" لم يكن الأول الذي تشارك به جيهان، ولكنها شاركت قبل ذلك في برنامج "نجمة العرب" أيضًا، والذي ضم فى لجنة تحكيمه النجمة الكبيرة نبيلة عبيد، واستطاعت النجمة المغربية أن تلفت اليها انظار نجمة الجماهير المصرية بالأداء القيى والجذاب.
وتقول جيهان: إنها قدمت في "نجمة الجماهير" نفس الأداء، الذي قدمته فى "أراب كاستينج"، ولكن لسوء الحظ تم تأجيل البرنامج لمدة 6 أشهر، وتم استبعاد بعض المتسابقين بعد ذلك، وكانت هي منهم، وشاركت بعد ذلك بالصدفة في "أرب كاستينج".
وتضيف النجمة المغربية: أنها بعد أن فازت باللقب، استطاعت أن تتواجد بشكل كبير في الوسط الفني وقد فتح لها أبوابًا كثيرة.
تقدم جيهان حاليًا دور "تيا" في مسلسل الخناكة، والذي تم ترشيحها فيه عن طريقة النجمة غادة عبد الرازق، والمنتجة مها سليم، وهو دور فتاة أرستقراطية من أب مصري وأم فرنسية، وهي متزوجة من سليم "ماجد المصري"، وتتعرض للعديد من المشكلات والضغوطات بينها وبين زوجها في المسلسل.
 

 

وانتهت جيهان من دورها فى المسلسل مؤخرًا، وبدأت تستعد للدخول في مسلسل "الحرملك"، وهو مكون من 200 حلقة، وهو من إنتاج شركة "كلاكيت"، وهي المنتجة لبرنامج "أراب كاستينج"، وهذا العمل بمثابة هدية للنجمة المغربية بعد فوزها باللقب.

 


 
التعليقات