صاحب مخبز يستولي على ربع مليون جنيه من «غش وجبة الطلاب»

 

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم الثلاثاء، من القبض على صاحب مخبز ومدير للمخبز والمسؤلين عن تقديم مكونات الوجبة الغذائية لطلاب المدينة الجامعية بكلية الدراسات الإسلامية في سوهاج. 

وكانت معلومات وردت للواء علي سلطان، مديرالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد بقيام "محمد.م .م" 52 سنة، صاحب مخبز بلدي، "محمود.م.م" 48 سنة، مدير مسئول بمخبز ملك زوجته، والمقيمين في سوهاج، والموردين لمكونات الوجبة الغذائية لطلاب المدينة الجامعية بكلية الدراسات الإسلامية بسوهاج، بالاستيلاء على كميات من الخبز المدعم.

وأكدت تحريات ضباط فرع الإدارة بالوجه القبلي صحة تلك المعلومات، وأضافت بقيامهم بصفتهما مفوضين من إحدى الجمعيات الإستهلاكية لتوريد مكونات الوجبة الغذائية لطلاب المدينة الجامعية بكلية الدراسات الإسلامية بسوهاج بالتلاعب في حصة الخبز البلدي المدعم المخصص للطلاب من خلال استخدام الكارت الذكي الخاص بالكلية، وصرف كميات تزيد بكثير عن الكميات المطلوبة بأمر التوريد، واستيلائهما على فارق تلك الكميات من الخبز المدعم.

وبتكثيف التحريات تبين أن قيمة الكميات المستولى عليها خلال العامين الدراسيين 2015/2016 و2016/2017، 277 ألف جنيه، وتمكن ضباط الإدارة من الحصول والتحفظ على المستندات المؤيدة لصحة الواقعة.

وبتقنين الإجراءات تم ضبطهم وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وتعهدا برد المبالغ المالية قيمة كميات الخبز المستولى عليه، وتم العرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

 
التعليقات