محافظ الفيوم يبحث آليات إطلاق المرحلة الثانية لمبادرة «نور حياة»

محافظ الفيوم اللواء عصام سعد

6/27/2019 7:04:23 PM
273
المحافظات

 

بحث محافظ الفيوم اللواء عصام سعد، آليات إطلاق المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية (نور حياة) التي تضم محافظات الفيوم والدقهلية والغربية، من خلال تنظيم قوافل طبية للكشف عن أمراض العيون والعلاج مجانًا، للأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجًا بمختلف أنحاء المحافظات المستهدفة بالمبادرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده المحافظ، اليوم الخميس، مع نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر شادي سالم، ومدير برنامج الدعم الاجتماعي بالصندوق أحمد خيري.

وأوضح المحافظ، في تصريح صحفي، أن المبادرة تقدم خدماتها من خلال التنسيق المتبادل بين مسؤولي القافلة ومديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، لتسجيل الحالات المرضية المستحقة للخدمة الطبية إلكترونيًا بعد بحث حالتها، ثم العرض على اللجان الطبية المختصة المشاركة بالمبادرة.

وقال "سعد": "سيتم التنسيق أيضًا مع مديرية الشباب والرياضة لتوفير أماكن مناسبة بمراكز الشباب لعمل القوافل الطبية الخاصة بالمبادرة بهدف تأدية الخدمة بمكان الحالة قدر الإمكان، كما سيتم التنسيق مع مديرية الصحة ومرفق الإسعاف للقيام بدورهما في أعمال القافلة، إلى جانب التنسيق مع عدد من الجهات ذات الصلة حتى تحقق المبادرة أهدافها المرجوة لتقديم خدماتها لأكبر عدد من الحالات".

 

اليوم الجديد