«الفيوم»: مهلة زمنية لأصحاب العقارات والأبراج لتوفيق الأوضاع

محافظ الفيوم اللواء عصام سعد

6/9/2019 5:45:33 PM
310
المحافظات

أصدر اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، توجيهات مشددة للمهندس أيمن عزت رئيس مركز ومدينة الفيوم، باستمرار أعمال الحملة المكبرة تحت إشراف المهندس حسن صفوت موافى السكرتير العام المساعد للمحافظة، لإزالة كافة السلالم ومداخل المحلات المخالفة التي تعدى أصحابها على خطوط التنظيم، مما يعوق حركة المشاة والمارة ويعرض حياتهم للخطر ويُعد تعديًا على أملاك الدولة وحرم الطرق، ومخالفًا للوائح والقوانين المنظمة، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها محافظ الفيوم ظهر اليوم الأحد، واستمرت لساعات متواصلة لتفقد أعمال تكسير وإزالة مداخل المحلات والسلالم المتعدي أصحابها على حرم الطريق وخطوط التنظيم، ومتابعة أعمال النظافة والتجميل وتطوير وتجميل الكباري بمدينة الفيوم.

وقرر محافظ الفيوم منح مهلة زمنية لأصحاب هذه العقارات والأبراج لتوفيق أوضاعهم وإدخال السلالم ومداخل المحلات في ملكيتهم الخاصة بعيدًا عن خطوط التنظيم وحرم الطرق.

وخلال الجولة شكر محافظ الفيوم بعض أصحاب الأبراج والعقارات الملتزمين بخطوط التنظيم وحرم الطرق.

وأكد المحافظ، على ضرورة استمرار حملات إزالة كافة التعديات على حرم الطرق وخطوط التنظيم وتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الاجراءات القانونية المشددة حيال ملاكها.

كما تفقد محافظ الفيوم أعمال النظافة والتجميل وزراعة الأشجار بمنطقة لطف الله، وأكد على ضرورة تكثيف أعمال النظافة ودهان صناديق جميع القمامة وأعمدة الانارة وغسيل الأرصفة ورش الشوارع واستكمال البلدورات والانترلوك الناقص بالأرصفة، لإضفاء المظهر الجمالي على المنطقة، كما أكد على تحرير المحاضر اللازمة ضد الأشخاص الذين يقومون بلصق إعلاناتهم على جدران الأرصفة وحوائط العمارات وكذلك تحرير محاضر ضد أصحاب المحلات الذين يقومون بإلقاء المخلفات في المجاري المائية مع اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

كما تفقد محافظ الفيوم، أعمال تطوير وتجميل كوبري بحر سنورس، وأكد على ضرورة تطوير جميع رؤوس الكباري داخل نطاق المحافظة مع الالتزام بالأشكال الهندسية لإضفاء الشكل الجمالي عليها.

وأشار محافظ الفيوم إلى أن أعمال تطوير الميادين تشمل كافة مراكز المحافظة تباعًا وتسير جنبًا إلى جنب مع حملات النظافة والتجميل لإظهار المحافظة بالشكل الحضاري اللائق.

 

اليوم الجديد