وكيل «تعليم الفيوم»: هدوء بلجان الثانوية العامة وسط إجراءات أمنية مشددة

أرشيفية

6/8/2019 6:02:04 PM
297
المحافظات

تابع اليوم السبت، محمد عبدالله وكيل تعليم الفيوم، مركز توزيع أسئلة الثانوية العامة في الصباح الباكر، وذلك للاطمئنان على خطوط سير الأسئلة ووصول صناديق الأسئلة إلى اللجان، وعددها 35 لجنة على مستوى محافظة الفيوم.

كما قام بمتابعته لجان الثانوية العامة والاطمئنان على الطلاب من أمام اللجان، والتقى بالطلاب أمام اللجان وطمأن الطلاب وقام بتحفيزهم وتشجيعهم قبل بداية الامتحان وحثهم على ضرورة التركيز أثناء الإجابة متمنيًا للجميع التوفيق، وكان الهدوء هو سمة امتحانات الثانوية العامة بالفيوم للعام الدراسي 2018/ 2019م، ثم تابع غرفة عمليات المديرية والإدارات التعليمية، والتي لم تتلقَ أي شكاوى اليوم.

وأكد عبدالله أن امتحانات الثانوية العامة ليست مجرد امتحانات عادية مثل جميع المراحل التعليمية ولكنها تمثل هيبة الدولة والوزارة، وتعتبر أمنًا قوميًا لمصر، ولابد أن تظهر على المستوى اللائق، مشيرًا إلى أنه يثق في المعلمين الشرفاء والذين يؤدون دورهم على أكمل وجه.

وطالب وكيل تعليم الفيوم بضرورة إتباع التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات وعدم اصطحاب الطلاب والمعلمين والمراقب الأول ورئيس اللجنة للتليفون المحمول نهائيًا، وشدد على ضرورة توفير الأجواء الملائمة للطلبة والطالبات لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر بالفيوم، وضرورة الالتزام بالشفافية في التعامل مع الطلاب.

كما أكد عبدالله ، أن الهدوء والجدية والانتظام ساد جميع لجان الثانوية العامة على مستوى محافظة الفيوم.

وصرح عبدالله أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 16579 طالبًا على مستوى المحافظة و7 طلاب بمدرسة النور للمكفوفين، موزعين على 35 لجنة (34 لجنة + لجنة طلاب مدرسة النور للمكفوفين).

جدير بالذكر أن اليوم السبت يؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

 

اليوم الجديد