وكيل مجلس النواب: البرلمان مفتوح أمام الجميع.. والشباب هم المستقبل

النائب السيد الشريف

4/21/2019 6:48:13 PM
382
سياسة

افتتح النائب السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، اليوم الأحد، بقاعة مجلس الشورى سابقًا النموذج الأول لمحاكاة لطلبة جامعة الاسكندرية لمجلس النواب.

يأتي ذلك في إطار تشجيع الشباب على المشاركة السياسية، وترسيخ مفهوم الديمقراطية، وشارك في جلسة المحاكاة، طلاب كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعه الإسكندرية، وهي المرة الأولى التي يقام فيها نموذج محاكاة لمناقشه التعديلات الدستورية الحالية.

ألقى السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، محاضرة للطلاب حول الحياة النيابية المصرية، ودور مجلس النواب وتاريخه، وأهمية توعية الشباب بتحديات المرحلة الراهنة، وشرح أسس عمل البرلمان المصري للطلاب.

كما أكد وكيل أول مجلس النواب، أن مصر الآن تبنى من جديد وباستراتيجية عامة للدولة المصرية الحديثة.

وشهدت الجلسة أسئلة من الطلبة وإجابات من وكيل المجلس حول التعديلات الدستورية، حيث أكد السيد الشريف، أن الطلبة هم الأجيال القادمة، مشيرًا إلى أن باب البرلمان مفتوحًا للجميع.

وفى نهاية جلسة المحاكاة سلم "السيد الشريف"، الوكيل الأول لمجلس النواب، شهادات تقدير للطلاب المشاركين في النموذج تقديرًا لجهودهم في محاكاة الحياة النيابية، وخاصة مناقشة وشرح التعديلات الدستورية .

حضر جلسات نموذج المحاكاة السفير محمد العرابي، عضو مجلس النواب ووزير الخارجية السابق، والنائب كريم درويش، رئيس لجنه العلاقات الخارجية.

وكشف طلاب كليه الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعه الإسكندرية، في بداية اللقاء عن نجاحهم خلال الفترة الماضية، في تشجيع زملائهم على مستوى أرجاء الجامعة على النزول للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بعد شرحها لهم وتأكيد أهميتها للاستمرار في بناء مصر الحديثة.

 

 

 

اليوم الجديد