برلمانيون: الشعب جعل من الاستفتاء على الدستور ملحمة وطنية

مجلس النواب

4/21/2019 2:23:05 PM
433
سياسة

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بالمشاركة الكثيفة للمواطنين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة على دستور 2014، والمشهد الحضاري الذي قدموه في ملحمة وطنية رائعة.

وأعرب النائب خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، عن سعادته بالمظهر المتحضر والراقي للشعب المصري الحريص على القيام بدوره الوطني في الاستفتاء على التعديلات، مضيفًا أن هذا الاستفتاء فرصة لتجديد الروح وكسر الجمود العام، وتذكير الشعب بأهمية الواجب الوطني.

واشاد النائب بالإجراءات الأمنية والتنظيمية باللجان على مستوى الجمهورية، بما يساعد في خروج صورة محترمة وداعية للفخر امام العالم، وبما يسهل على المواطنين وكذلك القضاة القيام بمهامهم. 

من جانبه، أشاد فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بإقبال المواطنين خلال اليوم الأول من التصويت، بما يعكس ادراكهم لأهمية وطبيعة المرحلة، مطالبًا الشعب بمواصلة المشاركة الإيجابية خلال الساعات القادمة لاستكمال مسيرة الإنجازات التي تشهدها مصر، مضيفًا أن الشعب المصري كما عرفناه لا يتخلى عن وطنه ودائمًا وابدا لديهم الحس الوطني الذي يدفعهم الى المشاركة السياسية وتحديد مصير الوطن ومستقبله.

وشدد بركات على اهمية الدور الذي تقوم به القوات المسلحة لضمان سير الاستفتاء بدرجة عالية من النظام والامن مع مراعاة كبار السن والسيدات وتوفير المظلات والكراسي للانتظار.

وفي هذا الإطار، قال ممتاز دسوقي، عضو اللجنة التشريعية بالمجلس، إن عملية الخروج للاستفتاء والمشاركة الايجابية فيه من جانب الشعب هي بداية لحالة من الثراء السياسي داخل إطار الدولة، وتحت مظلة قانونها، كما أنها ترسيخ لقيمة الاحتكام للإرادة الشعبية، مشيدًا بهذه الحالة واحتشاد المصريين.

وأكد دسوقي، وجود إشراف كامل من جميع قيادات القوات المسلحة على كل المستويات على جميع اللجان بجميع المحافظات للتأكد من انتظام سير عملية تأمين الاستفتاء، بما ييسر من المشاركة على المواطنين.

 ووصف النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، المشاركة الفاعلة للمواطنين في الاستفتاء باختلاف اعمارهم وظروفهم بـ"المظهر الحضاري " الذي يستحق أن نفاخر به امام الجميع.

 وأشار زين الدين، إلى أن ما يُحرك المواطنين هو شعورهم بضرورة أداء الواجب الوطني وتلبية نداء الوطن، استكمالا لما بدأه الشعب المصري، فالذي حقق كل هذه الانجازات خلال الاعوام الماضية لابد ان يكون على قدر عال من الوعي بأهمية صوته ومشاركته الايجابية في أحد حقوقه السياسية.

واضاف زين، أن تعديل الدستور هو نقطة البدء في إصلاح الحياة السياسية بجانب الإصلاح الاقتصادي والبناء الاجتماعي، للوصول الى مرحلة الاستقرار وجنى ثمار السنوات الماضية.

 

اليوم الجديد