5 طرق لتعزيز قدرات طفلك الإملائية

أرشيفية

5/10/2019 10:24:34 PM
427
كيدز

يعد تعلم الكتابة والقواعد بشكل صحيح من أكثر المراحل المعقدة التي يمر بها الأطفال، لذلك يجب عليكِ تعليم طفلك القواعد الإملائية في المنزل واستكمال ما يتعلمه في المدرسة.

ويأتي ذلك من خلال:

  1. تعليم طفلك كتابة أكبر عدد ممكن من الكلمات التي تخطر على باله، وتبدأ بحرف محدد باستعمال الورق والقلم الرصاص وجهاز ضبط الوقت، وتساعد هذه الطريقة الطفل على تعلم الاستخدام الصحيح للحروف وإثراء زاده اللغوي من خلال التعرف على الكلمات التي كونها المشاركون الآخرون، كما يمكنه اختيار الكلمات لتكوين جمل مختلفة باستخدام الكلمات ذاتها.
  2. واستخدام الألعاب التي تجمع الأبوين والأطفال في المنزل، ويمكن للأبوين تقمص دور المعلمين، ويكون الأطفال هم الطلاب مع تبادل الأدوار.
  3. استغلال الأوقات التي تتواجدين فيها مع طفلك لتعليمه الحروف، فعلى سبيل المثال، عند السير في الشارع أو عند التواجد في السيارة، يمكنك لعب لعبة لمعرفة من سيقوم باكتشاف حروف معينة تكون موجودة في الإعلانات أو الملصقات بشكل أسرع.
  4.  استخدام أطباق  طعام مكتوب عليها حروف أو أسماء أطفالك.
  5. ويتعلم الأطفال من خلال اتباع قدوة، ففي حال كان الوالدان مولعين بالمطالعة، فحتما ستتكون لدى الطفل رغبة مماثلة، أما إذا كانا يقضيان وقتهما أمام الشاشة طوال اليوم، فحتما سيقلدهما الطفل.

 

اليوم الجديد