تنظمها «إغاثة محامي».. محاضرة لنقيب جنوب القاهرة بنادي المعادي

نقابة المحامين

11/16/2019 11:57:34 AM
41
24 ساعة

تنطلق، بعد قليل، ندوة قانونية يحاضر فيها حسن أمين، نقيب محامي جنوب القاهرة، بالنادي النهري للمحامين في المعادي، تحت رعاية النقيب العام سامح عاشور، التي ينظمها جروب “إغاثة محامي”، بالتعاون مع نقابة محامي جنوب القاهرة.

ووفقا لبيان صادر عن النقابة، منذ قليل، يتمحور موضوع الندوة حول "حقوق وواجبات المحامي في التعامل مع (أقسام الشرطة – المحاكم والنيابات)"، ودور النقابة تجاه المحامي ودور المحامي تجاه النقابة.

وتأتي المحاضرة للارتقاء بالجانب المهني والنقابي وحسن إعداد المحامين لحمل رسالة مهنة المحاماة، بالتنسيق مع رامي زكريا، ومحمد محيي الدين، وعزة جاد، ونورهان فتحي، ومحمد التهامي، مسؤولي جروب "إغاثة محامي".

من جهته، قال رامي زكريا، في البيان، إنه من المقرر تقديم خدمات مجانية للساده المحامين الحاضرين للندوه، ومنها؛ قانون المحاماة الجديد، الأجندة القضائية ٢٠٢٠، كتب قانونية، ملفات وحوافظ، فلاشة قانونية، وشهادة تقدير، بالإضافة إلى روب المحاماة بسعر 60 جنيها مدعم تحت رعاية عبدالعظيم كركاب، عضو مجلس النقابة العامة.

وأشار زكريا إلى أنه قد تم توجيه دعوى لأعضاء المجالس المقرر حضورهم الاجتماع، وسوف يتخصص عقب انتهاء المحاضرة وقت للإجابة على أسئله الحضور، بالإضافه إلى وجود مكان مخصص لشحن الهواتف، خدمة من أحمد عمر المحامي، مؤسس أبلكيشن أفوكاتو.

ولفت إلى أنه من المقرر أن يتواجد "الجروب" في المحافظات خلال الفترة المقبلة لعقد عدة ندوات لتثقيف شباب المحامين.

اليوم الجديد