أبرزهم مايكل جاكسون.. مشاهير لم يوقف البهاق نجاحهم

المطرب مايكل جاكسون

11/15/2019 6:14:20 PM
125
تقارير وتحقيقات

«البهاق مرض غير معدي.. والحالة النفسية تؤثر على مصابيه»، هكذا قال الأطباء والمتخصصون عن هذا المرض، وبالرغم من إنه يترك أثرا على الجلد ومظهره، كما نجح بعض المشاهير المصابين به بتحقيق نجاحات ومكانة عالية في مجالهم، ومن أبرز المشاهير الذين عملوا فى مجالى الموسيقى والتمثيل وكانوا مصابين بالبهاق، وحققوا نجاحات كبيرة وجماهيرية عريضة.

مايكل جاكسون

يعتبر من أهم وأقوى النجوم تأثيرا في مجال الموسيقى على مر التاريخ، وأول شخصية تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية 21 مرة على الإطلاق، حيث أصيب بمنتصف التسعينيات بمرض البهاق، وبالرغم من ذلك حصد جاكسون على مئات الجوائز مما يثبت أن هذا المرض لن يمنع صاحبه من أن يصبح حديث العالم وتحقيق نجاحاته فقط إن حظي بالدعم والتقبل لمظهره.

أميتاب باتشان

ومن أشهر من عانوا من البهاق نجم بوليوود العالمى اميتاب باتشان ومن مشاكل صحية متعددة كالسل والطحال، ورغم أنه لم يكشف أبدًا عن إصابته إلا أن الأمر عرف من خلال الإعلام.

هولي ماري كومز

كما كشفت الممثلة الأمريكية هولي ماري كومز، عن  إصابتها بالبهاق فى يديها الاثنين، ولهذا اصبحت من المدافعين فى حملات تقبل مصابى البهاق. 

جون هام

وتسببت حالة من التوتر بإصابة الممثل الأمريكي جون هام، بالبهاق الناجم ع، وظهر فى يديه، ولكنه لم يكن مصابًا به وقت عمله فى مسلسل "Mad Men".

ستيف مارتن

وعانى النجم الكوميدى الأمريكى ستيف مارتن، 71 عامًا، لسنوات طويلة من مرض البهاق، ولكنه لم يكن عائقًا أمام نجاحاته الكبيرة. 

توماس لينون

يعاني الممثل الأمريكى توماس لينون، من البهاق على يديه ووجهه أيضًا.

رامي جمال

وأصيب الفنان المصرى رامى جمال بالبهاق، وعند إعلانه عن تلك الإصابة قام العديد بتقديم الدعم له والعناية الكافية. 

اليوم الجديد