برلماني يكشف لـ«اليوم الجديد» سبب حريق خط أنابيب «المواسير – معنيا»

إخماد حريق خط أنابيب البترول "طنطا- إيتاي البارود"

11/13/2019 11:14:33 PM
99
اقتصاد

أكد النائب سمير إبراهيم الخولى، أن الحريق الذى نشب منذ ساعات قليلة فى خط أنابيب البترول بطنطا المار بعزبة "المواسير – معنيا" بمركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة، تمت السيطرة عليه وإخماده.

وألمح «إبراهيم»، فى تصريحاته الخاصة لـ«اليوم الجديد» إلى أن السبب فى هذا الحريق قد يعود إلى محاولة سرقة خط أنابيب البترول، وأثناء كسر حدث تسرب واشتعال للمواد البترولية أو البنزين المار فى خط الأنابيب ما أسفر عن اشتعال الحريق.

وأشار إلى أن النيابة العامة تمارس الآن عمليات تفريغ الكاميرت والتحقيقات للوصول إلى المستبب الحقيقى أو الجناة لتطبيق القانون عليهم، وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين والجرحى، وعمل الاحتياطات اللازمة بمستشفيات البحيرة وطنطا وكفر الشيخ، حيث تعمل غرفة مركزية على مدار الساعة.

من جانبه أعلن المهندس عبدالمنعم حافظ، رئيس شركة أنابيب البترول، بأن خط الأنابيب المار من من طنطا إلى مركز إيتاى البارود تعرض لمحاولة كسر بغرض السرقة، عند منتصف ظهيرة - اليوم الأربعاء- وهو ما أدى إلى اشتعال النيران على إثر كسر حدث بخط الأنابيب عقب تركيب الكلبس، ما أدى إلى تسرب لمنتج البنزين تسبب فى اشتعال  النيران؛ بينما لاذ الجناة بالفرار.

وأضاف أن قوات الحماية المدنية دفعت بأكثر من 15 سيارة إطفاء مدعومة بفرق الإنقاذ والفنين حيث قاموا بغلق المحبس الرئيسى للخط، وتم السيطرة على الحرائق التى نشبت جراء تسرب المواد البترولية سواء فى الخط الأرضى أو المناطق المجاورة له.

كان اللواء اللواء مجدى القمرى مدير الأمن بالبحيرة قد تلقى، إخطارًا من العميد محمد بلبع مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد بوجود تسريب لمواد بترولية بإحدى المجارى المائية بنطاق عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاى البارود.

على الفور انتقل رجال الحماية المدنية وتم فرض كردون أمنى لحماية المكان وتبين من الفحص وجود كسر بماسورة خط شركة أنابيب البترول بطنطا المار بعزبة "المواسير – معنيا" بمركز إيتاى البارود، وتم تحرير المحضر واتخذا اللازم.

اليوم الجديد