التراس: حجم الإنجازات الحالية غير مسبوق في تاريخ مصر

الفريق عبد المنعم التراس والدكتورة ياسمين فؤاد

11/11/2019 8:26:05 PM
126
اقتصاد

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على توافر الإرادة السياسية الحقيقية لدفع عجلة التنمية بمصر، مشددًا على متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته لنقل وتوطين التكنولوجيا بالتعاون المشترك والشراكة الحقيقية مع الخبرات العالمية.

وأشاد "التراس" بالتجربة التنموية الصينية، والتي تمثل نموذجًا يحتذى به، حيث استطاعت تحقيق معجزة خلال 40 عامًا، مشيرًا إلى أن كبرى الشركات الصينية العالمية أبدت تطلعها للتعاون والشراكة الحقيقية، وضخ المزيد من الاستثمارات بمصر.

وفيما يتعلق بمجال "النقل"، قال التراس، إن حجم الإنجازات غير مسبوقة في تاريخ مصر، خاصة مع الاتفاقيات والعقود المتوقعة مع الشركاء الصينيين، سواء في السكة الحديد أو القطار السريع والمكهرب والمونوريل، مؤكدًا على توافق رؤية الرئيس السيسي مع كبرى الشركات الصينية على نقل وتوطين التكنولوجيا في مصر وإتاحة المزيد من فرص العمل.

وأشار "التراس" إلى التعاون المثمر والناجح بين الهيئة العربية للتصنيع والشركات الصينية ودعم سفير دولة الصين  لتعزيز التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات المختلفة، والتي شهدت مؤخرًا اهتمامًا من القيادة السياسية للدولتين في مجال صناعة الأوتوبيسات الكهربائية في مصر، لافتًا إلى أن هذا المشروع يعتبر تحولًا استراتيجيًا لدعم نقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي للأوتوبيسات الكهربائية، مشددًا على أن التحالف يبذل قصارى جهده لضمان تحقيق نجاح التخطيط الأمثل لإنشاء منظومة النقل الذكي بمصر في مجال تشغيل وإدارة وسائل النقل بالمدن طبقا للمعايير والمواصفات العالمية.

أوضح التراس، أنه لمس داخل الهيئة العربية للتصنيع إقبالا كثيفًا من الشركات العالمية من كافة دول العالم، وأبدت رغبة حقيقية للاستثمار بالسوق المصري، مشيرًا إلى أن المستثمرين يعرفون جيدًا أن مصر بوابة للعالم العربي والأفريقي.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته "الهيئة العربية للتصنيع" والتي تقود تحالفًا دوليًا لتحديث منظومة النقل في مصر من خلال طرح أتوبيسات كهربائية تعمل لأول مرة بالقاهرة، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ورؤساء شركات محلية والدولية، والسفير الصيني بالقاهرة والوفد المرافق له، بالإضافة إلى عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية المصرية والأجنبية.

اليوم الجديد