«صحة الأقصر» و«مستقبل وطن» ينظمان معرض منتجات نوادي المرأة

أمين المرأة بحزب مستقبل وطن بالأقصر أماني الشعولي- أرشيفية

11/10/2019 9:52:49 PM
27
المحافظات

تنظم مديرية الشؤون الصحية بالأقصر، بالتعاون مع أمانة حزب مستقبل وطن بالمحافظة، الإثنين المقبل، المعرض السنوي لمنتجات نوادي المرأة بمديرية الشؤون الصحية، بقاعة نادي التجديف بمدينة الأقصر.

ويقام المعرض برعاية الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن بالأقصر، والدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، وبمشاركة أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن بالأقصر برئاسة أماني الشعولي .

ويتضمن المعرض الذي يستمر لمدة يوم واحد، عرض أنشطة وأعمال نوادي المرأة التي تشمل مشغولات يدوية ومنسوجات وأعمال حرفية أنتجتها رائدات أندية المرأة بصحة الأقصر.

ومن جانبه، أكد الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة في الأقصر، أن تنظيم المعرض يأتي ضمن أنشطة وجهود المديرية للاهتمام بأندية المرأة والرائدات الريفيات وتفعيل نوادي المرأة، لافتًا إلى تكثيف الجهود للاندماج في الأنشطة المجتمعية والمشاركة فيها بما يعزز دور المديرية في تنمية المجتمع؛ تنفيذًا لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد ومحافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم .

ولفتت الدكتورة غادة شعيب، مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة إلى وجود مشاركة فعالة من نوادي المرأة بالإدارات الصحية بمدن الأقصر السبعة، مؤكدة أن أندية المرأة بالمحافظة يبلغ عددها 93 نادٍ، تعمل تحت إشراف قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، بقيادة الدكتورة سحر السنباطي، رئيس القطاع، والدكتورة هالة صادق، مسؤول نوادي المرأة بالقطاع .

وأشارت أماني الشعولي، أمين المرأة بحزب مستقبل وطن بالأقصر، إلى أهمية انعقاد مثل هذه المعارض للترويج والتسويق لأنشطة نوادي المرأة، مؤكدة أنه تم توجيه الدعوة للقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة؛ للمشاركة في افتتاح المعرض الذي يقام في إطار احتفال محافظة الأقصر بعيدها القومي، والذي يوافق 4 نوفمبر من كل عام.

وأضافت أنه سيتم على هامش المعرض، تنظيم حلقات نقاشية وتثقيفية عن تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وتمكين المرأة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكيفية التدريب على إنتاج الحرف اليدوية والمشغولات للمساهمة في توفير فرص عمل، مؤكدة أن ذلك يأتي ضمن جهود وأنشطة مبادرة "أنتِ عظيمة"، التي ينفذها الحزب برعاية النائبة رشا رمضان، أمين المرأة بحزب مستقبل وطن .

 

 

اليوم الجديد