ننشر تفاصيل الجولة التفقديه للمحافظ الأقصر.. اليوم

الزياره التفقديه

11/9/2019 4:25:51 PM
29
المحافظات

شدد محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، على ضرورة المتابعة الدورية لحالة الطرق الرئيسية والفرعية وتمهيدها للمرور والسير وتكثيف العمل على تجميلها وتزيينها وتزويدها بالمناظر الجميلة التي تعبر عن هوية وطبيعة المحافظة، موجهًا باستكمال خطة رصف الطرق والشوارع في مختلف قرى ونجوع وإحياء المحافظة .

وجاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها نائب المحافظ لمتابعة انتظام عمل الأجهزة المحلية والتأكد من توافر الاشتراطات المرورية علي الطرق الرئيسية والفرعية ومدي جاهزيتها لمرور السيارات والحافلات السياحية في ظل ما تشهده المحافظة من رواج سياحي منذ بدء الموسم السياحي الحالي .

وتفقد "عبد القادر" برفقة المهندس أسعد مصطفي مدير مديرية الطرق والنقل ومستشار المحافظ للمشروعات عدد من المحاور المرورية الهامة والطرق الرئيسية بمدن الأقصر والبياضية والقرنة.

وبدأ جولته بتفقد عدد من الطرق والشوارع بمدينة البياضية، وتابع خطة رصف الطرق وأعمال التطوير التي تتم بالمدينة،  كما تابع نائب المحافظ حالة طريق المسار السياحي بداية من مدينة الأقصر ومرورا بمدينة البياضية وصولا الي مدينة القرنة وهو الطريق الذي يشهد يومياً مرور العديد من الحافلات السياحية وسيارات النقل والأجرة والسيارات الخاصة، موجهًا بضرورة المتابعة اليومية لحالة الطريق باعتباره طريق حيوي، وكذلك الاهتمام به وتكثيف اعمال النظافة والتجميل وطلاء الأرصفة الخارجية ودهانها مع تزيين مداخل ومخارج المدن والقري بشكل يتميز بالطابع العصري للمحافظة السياحية ويتسق مع هويتها .

واثناء جولته استطلع عبد القادر أراء السياح الذين يزورون الاقصر في الفترة الحالية أثناء لقائه بهم قرب تمثالا ممنون بالبر الغربي، حول منظومة الطرق ومستوي النظافة والتجميل حيث اشادوا بما رأوه خلال جولتهم على المناطق الأثرية في البر الغربي، من مستوي متميز من النظافة وسيولة مرورية علي الطرق وعدم وجود زحام واعربوا عن تطلعهم لزيارة الاقصر مرة اخري لينعموا بالهدوء داخل المحافظة الهادئة حسب وصفهم.

ورافق نائب المحافظ في جولته كلا من اللواء محمد صحصاح رئيس مدينة البياضية، والمهندس حاتم جابر سكرتير مدينة الاقصر وحجازي النحاس ومصطفي جبريل نائبا رئيس مدينة القرنة .

 

اليوم الجديد