صورتك الشخصية على عروسة المولد.. آخر ابتكارات هايدى

صورة أرشيفية

11/9/2019 12:18:32 PM
160
تقارير وتحقيقات

من النسخة الورقية

المصممة: الناس زهقت من العروسة المنفوشة.. وبعمل تخفيض للمحبين

الخشب «أكلريك» والطباعة «سبليميشن»

35 جنيها سعر العروسة

يرتبط الاحتفال بالمولد النبوى بظهور العرائس مختلفة الأشكال والألوان، ولكن يظلُّ زيها التقليدى هو المُسيطر فى الأسواق المصرية، دون تغيير كنوع من الطقوس التى يحافظ عليها أصحاب المحلات، ولكن مع انتشار سوق "الهاند ميد" الذى يبحث دوما عن كل جديد فى مثل هذه المناسبات، يظهر معه الكثير من "التقاليع" الجديدة التى تتلاءم مع أذواق الشباب.

"حسيت الناس زهقت من العروسة المنفوشة التقليدية، علشان كده حبيت أغير من المواد الخام واستخدم فيها الطباعة"، هكذا بدأت هايدى جابر، 24 عاما، ليسانس آداب إعلام جامعة حلوان، فهى تعمل فى "الهاند ميد" مُنذ فترة طويلة، كما أنها تحرص فى كل مناسبة أن يكون لها مظاهرها الجديدة والمختلفة عن المعتاد، لذا قررت أن تكون عروسة المولد النبوى والحصان من مواد خام مختلفة عن المتعارف عليه، وذلك من خلال استخدام الخشب كعنصر أساسى، ثم تقوم بالطباعة عليه على شكل العروسة.

أضافت هايدى بعض العناصر التى تجعل من الهدية التى تقوم بتصميمها مختلفة، وذلك من خلال طباعة بعض الصور الشخصية حتى تكون الهدية مُخصصة للشخص الذى تهاديه إياها، قائلة: "الميزة إنها بصور شخصية، وتقدرى تقولى اللى هتهديها له إنها معمولة له مخصوص، وده بيدى فرحة مختلفة وأكبر من كونها هدية.

 تستخدم الفتاة العشرينية عددا من المواد الخامة، والتى يكون على رأسها خشب أكلريك، ثم تأتى مرحلة الطباعة على الخشب والتى تسمى "طباعة سبليميشن"، مضيفة:" الناس بتشترى منى أكتر من واحدة علشان يهادوا اللى بيحبوهم سواء فى الشغل أو البيت، وفى الحالة دى بيكون عليها تخفيض".

35 جنيها، هو سعر العروسة التى تصممها "هايدى"، كما أن الكثير يطلب مع العروسة أو الحصان بعض الهدايا الأخرى التى تكون متاحة لديها والتى تكون ملائمة مع تلك المناسبة.

"عادة العروسة اللى بيشتريها الخطيب لخطيبته لسه موجودة، بس لازم يكون فى تجديد مش كل سنة يجبلها نفس العروسة"، هكذا علقت الفتاة العشرينية على إقبال المخطوبين على العرائس فى تلك المناسبة، حيث إنها تحتاج إلى التجديد كل عام، لذلك الفكرة التى قامت بها هذا العام نالت إعجاب الكثير، وزاد الشراء لها كنوع من الاختلاف والتجديد لتغيير شراء العروسة التقليدية.

 

 

اليوم الجديد