محافظ الغربية: الانتهاء من 17 مشروعا بقيمة 965 مليون جنيه

محافظ الغربية هشام السعيد- أرشيفية

10/29/2019 8:36:30 PM
68
المحافظات

أكد هشام السعيد محافظ الغربية، أنه خلال الفترة من 1 سبتمبر 2018 وحتى نهاية الشهر الماضي، تم الانتهاء من 17 مشروعًا بقيمة 965 مليون جنيه، و3 مشروعات بقيمة 55 مليون جنيه جاهزة للافتتاح، ومشروعين بقيمة 40 مليون جنيه، جارٍ تسليمهما لشركة مياه الشرب لدخولهما الخدمة.

وأضاف المحافظ، أنه يجري العمل في 23 مشروع مياه شرب وصرف صحي بقيمة 756 مليون جنيه، مقرر الانتهاء منها تباعًا قبل 30 يونيو 2020.

جاء ذلك خلال المجلس التنفيذي للمحافظة الذي عقد، اليوم الثلاثاء، بديوان عام المحافظة، والذي بحث خلاله المحافظ أعمال تطوير المراكز التكنولوجية على مستوى مراكز وأحياء المحافظة؛ تمهيدًا لافتتاحها، ما يساعد على ميكنة الخدمات المقدمة لمواطني المحافظة.

وقال "السعيد"، إن معدلات تنفيذ الخطة الاستثمارية في بداية الربع الثاني من العام المالي الحالي، بلغت 31% على مستوى المحافظة بإجمالي استثمارات مليار و643 مليون جنيه، موجهًا تعليماته المشددة للمدير التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في الغربية، بالعمل على الانتهاء التام من جميع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في مواعيدها المحددة.

وكلَّف مسؤولي مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع مجلس ومدينة طنطا، بإنهاء إجراءات إنشاء المجزر الآلي ومراجعة العرض الفني للمجزر.

كما استعرض المحافظ خلال المجلس التنفيذي للمحافظة الاستعدادات الخاصة بالاحتفال بالمولد النبوي، موجهًا بقيام مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين بتكثيف الحملات على جميع المحلات التجارية؛ للتأكد من سلامة المعروضات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك قيام مديرية الثقافة بتنشيط الأمسيات الثقافية، وقيام إدارة مرور الغربية بالتنسيق مع مديرية الأوقاف بتنظيم الحالة المرورية خلال الاحتفال.

اليوم الجديد