مخرج «بابا العرب»: الفيلم مستمر ولا أفهم استخدام نفس الاسم لمسلسل

البير مكرم - صورة أرشيفية

10/27/2019 6:35:20 PM
146
تقارير وتحقيقات

حسم المخرج البير مكرم، مخرج فيلم "بابا العرب"، الجدل حول تحويل الفيلم إلى مسلسل بذات الاسم من بطولة الفنان ماجد الكدواني، حيث أشار إلى أنه يعمل فيلما باسم "بابا العرب"، وهو ليس مش مسلسل،  والبرومو التشويقي له نزل من شهر فبراير ٢٠١٩.

وقال المخرج، في بيان له على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» مساء اليوم الأحد، إن الفيلم إنتاج شركة الريماس ولا يوجد لم أية تبرعات للعمل، مؤكدًا أن التبرعات للمحتاجين وليست للأعمال الفنية.
وأكد أن الفيلم غير متوقف ولا ممنوع، حيث إنه حصل على كل الموافقات الرقابية وموافقة الكنيسة ممضية ومختومة من نيافة الانبا مارتيروس وعليه لا يوجد أي منع من أي نوع.
وأشار إلى أن اسم "بابا العرب" قد استخدمه منذ ٢٠١٢ في برومو موجود علي اليوتيوب بتاريخ ١٧ ديسمبر ٢٠١٢، وتم إثباته في وزارة الثقافة بتاريخ ١٥ يوليو ٢٠١٥، لافتًا أنه «غير مفهوم على الإطلاق استخدام نفس الاسم للدعاية لعمل آخر ومعرفش ده نقدر نسميه ايه».
وأضاف المخرج البير مكرم، أنه تم البدء في التصوير وجارٍ استكماله، مشيرًا إلى تقديم عمل يليق برمز كبير مثل قداسة البابا شنودة الثالث.
وكانت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، قد أثارت عزم دير الأنبا بيشوي إنتاج مسلسل عن حياة البابا شنودة الثالث تحت مسمى "بابا العرب" وبتكلفة تصل إلى 80 مليون جنيه على أن يتم جمع تبرعات للعمل، وظن البعض أن الفيلم تم تحويله إلى مسلسل نظراً لحمله ذات الاسم.

 

 

اليوم الجديد