محافظ الغربية يبحث مخططات تطوير ميدان المحطة بطنطا

محافظ الغربية هشام السعيد- أرشيفية

10/22/2019 8:03:23 PM
106
المحافظات

بحث محافظ الغربية هشام السعيد، مع مسؤولي الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، مخططات تطوير وتنسيق ميدان المحطة بمدينة طنطا؛ للعمل على إعادة صياغة الرؤية الجمالية للفراغات بالتزامن مع إعادة تخطيط الميدان، وفقًا لرؤية معمارية تتفق مع طابع المنطقة التي تضم عددًا من المناطق التراثية المتمثلة في "مبنى محطة السكة الحديد، المعهد الديني، المسجد الأحمدي".

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ، اليوم الثلاثاء، بديوان عام المحافظة، بحضور محمد أبو سعده رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ومسؤولي التخطيط العمراني بديوان عام المحافظة، ورئيسي حي أول وثاني طنطا.

وناقش المحافظ، خلال الاجتماع، مخططات التطوير التي تهدف إلى تحقيق القدر الأكبر للتنمية المستدامة وتحقيق المعايير والاشتراطات الخاصة بالتنسيق الحضاري، وتجميل الصورة البصرية للمنطقة، والتأكيد على الطابع المعماري والتاريخي للمنطقة، ومراعاة الإجراءات الخاصة بالسلامة، وتسهيل حركة المشاة ووسائل الانتقال والحركة المرورية.

ووجّه "السعيد"، بسرعة تشكيل لجنة برئاسته وبعضوية المعنيين بأعمال التطوير بالديوان العام والجهاز القومي للتنسيق الحضاري لإنهاء كافة الإجراءات للبدء في تنفيذ مخطط التطوير، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن عملية التطوير تستهدف تنشيط السياحة الدينية بالمحافظة.

اليوم الجديد